ماذا يفضل الرجل المرأة السمراء أم البيضاء؟

ينتشر في اوساط النساء السؤال ماذا يفضل الرجل السمراء ام البيضاء. وهو ما ترغب الكثيرات في معرفة الاجابة عليه. وفي هذا السياق تتمنى بعض السمراوات تفتيح بشرتهن فيما تحرص بعض صاحبات الجلد فاتح اللون على منحه القليل من السمرة بالطرق المختلفة. ويبقى جذب الانظار هو الهدف الذي يراد تحقيقه من خلال ذلك. اذاً ما الاجابة على السؤال ماذا يفضل الرجل السمراء ام البيضاء. 

 

الرجل بين المرأة السمراء والبيضاء 


تطرح الكثيرات اذاً السؤال ماذا يفضل الرجل السمراء ام البيضاء. وهو ما تناولته عدد من الدراسات. وتبين من خلالها ان لا اجابة واحدة محددة. 

المرأة السمراء 


اجريت في بريطانيا مؤخراً دراسة اظهرت ان معظم الرجال في العالم يفضلون الارتباط بالمرأة السمراء. ووجد الباحثون ان هذا يرتبط ببعض صفات شخصيتها. 
-    الشخصية الفريدة. ويعني هذا انها شخصية غامضة وهو ما يثير فضول الكثيرين. كما انها عفوية وتعرف تماماً ما يريده الرجل. ولهذا تسعى الى اثارة اعجابه. 
-    الانوثة. تظهر في شخصيتها الى حد كبير. وهو ما تضيف اليه الثقة بالذات فتزداد جاذبية. 
-    الشكل الجذاب. فبحسب الخبراء تميل المرأة ذات البشرة السمراء الى الاهتمام بشكلها اكثر من تلك الشقراء او البيضاء او الحنطية، مع الاشارة  الى ان لون بشرتها يمنحها الكثير من الجاذبية. 
-    المرونة في التعامل مع الآخرين وفي معالجة المواقف المختلفة. ولهذا غالباً ما تحصل على الثناء. 
-    النعومة. وهي من ابرز صفات المرأة سمراء البشرة. وهذا لا يرتبط بشكلها فقط بل بشخصيتها ايضاً. 
-    العقلانية. الى جانب المرونة تتسم هذه المرأة بالحكمة. فهي بعيدة غالباً عن الانفعال. ولهذا تعتبر شريكة الحياة المناسبة بالنسبة الى الكثير من الرجال بحسب هذه الدراسة. 
-    واشار الباحثون ايضاً الى ان المرأة السمراء تتسم بالذكاء عموماً وبالقدرة على التخطيط والتنفيذ بطريقة عملية وباهتمام. 

 

 الرجل والمرأة البيضاء 


ماذا يفضل الرجل السمراء ام البيضاء هو السؤال الذي تمت الاجابة عليه بطرق مختلفة. وفي هذا السياق اظهرت دراسة اخرى اجريت في جامعة أوغسبورغ في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الأميركية ان المرأة ذات البشرة الفاتحة او المرأة الشقراء تعتبر نقطة ضعف الرجل عموماً والعربي خصوصاً. واشار الباحثون الى ان هذا لا يعني بالضرورة انها اكثر ذكاء وجمالاً من المرأة السمراء. وتناولوا في هذا السياق تأثير لون الشعر تحديداً على نظرة الرجل الى المرأة. وشملت الدراسة 110 رجال سئلوا عن رؤيتهم للمرأة الشقراء وتلك السمراء. 
واظهرت النتائج ان معظم الرجال اعتبروا ان النساء ذوات الشعر الاشقر والبشرة الفاتحة هن اكثر جاذبية من ذوات الشعر داكن اللون. كما بيّنت ان هؤلاء يرون في المرأة البيضاء شريكة رومنسية.  
وكشفت ان هذه المرأة تحظى باهتمام الرجل العربي وتلفت نظره غالباً، مع التركيز على تأثير لون الشعر الفاتح عليه. كما لفتت الى ان هذا الرجل يجد فيها النقيض الغريب وغير المألوف للمرأة العربية التي تتسم عادة ببشرة سمراء وشعر داكن اللون. 
 ويعتبر الكثير من الرجال، بحسب الدراسة، ان المرأة الشقراء تتسم غالباً بملامح ناعمة على عكس السمراء التي تظهر احياناً الجدية والصرامة. كما يرون ان تلك المرأة تتميز بالحيوية والنشاط وحب الحياة مع الاشارة الى انها تحب سماع كلمات الثناء والاعجاب بشكل مستمر وانها صعبة المزاج. اذاً ليس من اجابة واضحة واحدة على السؤال ماذا يفضل الرجل السمراء او البيضاء. فاختياره يتبع عوامل اخرى مؤثرة لا تتوقف على الشكل. 
 
اقرئي أيضاً
:

شهر الولادة يحدد الرجل المثالي لكل امرأة
أضف تعليقا