تعرفي على خصائص السفير حجر مواليد شهر سبتمبر 

إذا كنت من مواليد شهر سبتمبر فأنت محظوظة لأن الحجر الكريم الخاص بشهر مولدك هو السفير الذي كان محل تقدير من قبل القدماء لآلاف السنين. 
عادة ما يتم ربط حجر السفير بالملوك وتضفى عليه سمات رومانسية كما يعتقد أنه يرمز إلى الإخلاص .
كلمة سفير تأتي من الكلمة اليونانية sappheiros والسفير الأزرق هو أكثر الحجارة الكريمة انتشاراً وشهرة. وهو عادة ما يرمز إلى الإخلاص والحقيقة والصدق والنبل. لذلك زين الملوك وأثواب رجال الدين لعدة قرون. 
نخبة قدماء اليونانيين والرومان آمنوا بأن السفير الأزرق يحمي مالكه من الأذى والحسد .

 


فيما ارتداه رجال الدين في القرون الوسطى لأنه يرمز إلى السماوات. أما الفرس القدامى فاعتقدوا أن الأرض تقع فوق حبة سفير ضخمة تعطي السماء لونها الأزرق.
أيضا كان يعتقد أن للسفير خواص شفائية حيث آمن الأوروبيون في القرون الوسطى أنه يشفي من الطاعون ومن أمراض العيون. كما كان يعتقد أنه مضاد للسموم، بالإضافة إلى كل ذلك يستخدم السفير كهدية في الذكرى الخامسة و الذكرى الـ45 للزواج.

 

مصادر السفير


يتواجد السفير في كشمير وميانمار وسريلانكا كما عثر على كميات كبيرة منه في أستراليا وتايلندة وكمبوديا ومدغشقر وكذلك أميركا بالإضافة إلى دول أخرى في آسيا وأفريقيا.
اكتشف السفير في كشمير حوالي العام 1881 عندما حصل انهيار أرضي في الهملايا وكشف عن عرق كبير من حجارة كريستال بلون أزرق وبفضل ذلك اشتهرت كشمير بالسفير. 
يتميز السفير بصلابته كما أنه لا يتكسر مما يجعله الخيار المثالي للخواتم وغيرها من المجوهرات التي تستخدم يومياً. كما أن تنظيف المجوهرات المرصعة بالسفير يحتاج إلى مياه دافئة وصابون كما أن التنظيف بالموجات الصوتية والبخار آمن أيضاً. 

 

اقرئي أيضاً:أجمل موديلات أقراط بأحجار الأوبال

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات