زيت الورد لعلاج جفاف وتجاعيد البشرة

يعرف زيت الورد البلدي بقدرته على التخفيف من الحزن والإحباط، فكلّما شعرت باليأس، ما عليك سوى استنشاق زيت الورد البلدي للحصول على الهدوء والتفاؤل، ولكن هناك فوائد أخرى له لبشرة صحية تتمتع بالنضارة، فهو يعمل على تجديد الخلايا وتلطيف البشرة ويؤخر علامات الشيخوخة ويحافظ على البشرة من تأثيرات الشمس المضرة.

نذكر لك في ما يلي استخدامات زيت الورد :

يؤخر علامات الشيخوخة: يساعد زيت الورد في محاربة التجاعيد الناتجة عن الإجهاد والتعب وآثار التقدم في العمر، حيث أنه يعمل على شد البشرة والتخلص من ترهلاتها.

الجروح: ينصح أطباء التجميل باستخدام زيت الورد لعلاج آثار الجروح والندوب الناتجة عن الحوادث المختلفة، فهو يعمل على علاج آثار وندبات الجروح المختلفة، ويعتبر مصدراً طبيعياً رائعاً لفيتامين (ج) الذي يعمل على تجديد خلايا البشرة.

يعتني ببشرتك: يعتبر هذا الزيت من أكثر الزيوت فعالية للبشرة الجافة أو الملتهبة إذا أضيف إلى كريم لتدليك الوجه، فهو يحتوي على فيتامينات ومعادن تساعد في العناية بصحة البشرة، بجانب قدرته على التخلص من السموم المسببة للأضرار بالجسم، كما يخلص زيت الورد بشرتك من البكتيريا المسببة لحب الشباب، وذلك لاحتوائه على نسبة من المواد المضادة للأكسدة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة