هذه هي حكايات خواتم خطوبة سيدات الأسرة المالكة البريطانية!

منذ عصر الملكة فيكتوريا  وأفراد الأسرة المالكة البريطانية يأخذن خاتم الخطوبة على محمل الأهمية للغاية وهو من أساس تقاليد هذه العائلة. ولكن التصاميم والستايلات تغيرت بشكل كبير. من الاحجار الملونة الى الماسات البسيطة والخواتم الجديدة.... من هنا، جمعنا لك أبرز حكايات خواتم خطوبة سيدات الأسرة المالكة.

 الملكة إليزابيث 1923: تقدم دوك يورك الذي أصبح لاحقاً الملك جورج السادس في العام 1923 لخطوبة اللايدي إليزابيث بويس حيث قدم لها خاتم خطوية مرصع بالسفير والألماس ولكن قيل بأن الملكة الراحلة استبدلت خاتم خطوبتها في الخمسينات بخاتم ذو قطعة من اللؤلؤ في وسطه يحيط بها مجموعة من الماس.

 

 


 واليس سيمبسون 1937: أمير والز كان عليه أن يفكر بالكثير من الأمور غير خاتم الخطوبة حين قرر الزواج من واليس سيمبسون في العام 1936 حيث أجبر على التنازل على التاج أولاً. قام بذلك وأصبح دوق يورك وتزوج من سيبسون في فرنسا في العام 1937 مقدماً لسيدة المجتمع الأميركية خاتم خطوبة مرصع بـ19.77 قيراط من الزمرد من كارتييه. 

 


 الملكة إليزابيث الثانية 1947: كانت حينها أميرة حين أعلنت خطوبتها على الأمير فيليب في قصر باكينغهام في العام 1947. تزوج الثنائي في نوفمبر التالي وقد قام الأمير فيليب بالحصول على الماسات التي رصع بها خاتم خطوبة الملكة إليزابيث من تاج أمه. جاء التصميم كلاسيكياً مع قطعة ماسية ذات تقطيع مربع وجانبين ممن الماس وما زالت الملكة ترتدي الخاتم الى اليوم. 

 

 

 ليدي ديانا سبينسر 1981: أعلنت اللايدي ديانا والأمير شارلز خطوبتهما في العام 1981 على درج قصر باكينغهام واختارت الأميرة المستقبلية خاتمها بنفسها من جارارد وقيل أن القصر كان مستاء من اختيار الخاتم لأنه لم يكن قطعة مجوهرات نادرة وكان بوسع أي أحد شراء مثله في أي وقت. شكل الخاتم صيحة كبيرة في صفوف سيدات المجتمع وقد رصع بـ12 قيراط من السفير يحيط به الماس. 

 


كيت ميدلتون 2010 : تقدم الأمير وليام من حبيبته كيت ميدلتون خلال عطلة وأعلنا خطوبتهما في نوفمبر 2010 وتزوجا في أبريل 2011 وقد أعطاها خاتم خطوبته والدته الراحلة لايدي ديانا وشرح أنه اختار الخاتم لأن تلك هي طريقته لجعل أمه تشارك بالمناسبة. 

 


اقرئي أيضاً:أثمن قلادات الملكة اليزابيث تقدمة الملوك

 

 ميغان ماركل 2017: في نوفمبر 2017، الأمير هاري وميغان ماركل أعلنا خطوبتهما وتزوجا في أيار 2018. تقدم الأمير للزواج من حبيبته بخاتم ماسي ذو 3 أحجار على خاتم من الذهب الأصفر صممته دار Cleave and Company وقد جاءت الأحجار الماسية من مجموعة اللايدي ديانا الخاصة من المجوهرات. 

 

أضف تعليقا