هل زيت الأطفال فعال لتسمير البشرة في الصيف؟ 

 

بعض النساء يملن في الصيف إلى فكرة التسمير أو "التان" وهناك عدد من المنتجات في السوق التي تدعي أنها تمنحك سمرة صحية ومتوهجة. لكن معظمها غالي الثمن. يعتقد البعض أن زيت الأطفال بديل مرضي في هذه الحالة؛ على الرغم من توافر مستحضرات التسمير والمنتجعات الصحية الخاصة ، لا يزال زيت الأطفال هو الخيار المفضل للتسمير. لكن هل هو طريقة آمنة؟ أم أنها تشكل أي مخاطر كبيرة؟

 

اقرئي أيضا : افضل زيت لتسمير البشرة طبيعياً

 


ما هو زيت الأطفال؟

 

 

زيت الأطفال منتج للعناية بالبشرة مخصص للرضع. يرطب بشرتهم ويمنع أي عدوى بكتيرية. تحتوي معظم زيوت الأطفال على زيوت معدنية وفيتامين e والصبار. كما أنها تقلل فرص  تهيج الجلد لأنها مخصصة للاستخدام على بشرة الأطفال الحساسة.

لكن هل يساعد زيت الأطفال حقًا في الحصول على سمرة؟ دعنا نكتشف في القسم التالي.

في حين أن البحث محدود ، فإن تطبيق بعض زيت الأطفال على بشرتكِ قد يساعدكِ على تسميرها بسهولة. لا يمنع الزيت أشعة الشمس من اختراق بشرتك.

يعتقد البعض أيضًا أن الجمع بين زيت الأطفال واليود قد يساعد في التسمير. يعتقد أن اليود يعمل بشكل مشابه لزيت الأطفال. يُعتقد أيضًا أن استخدام خليط اليود وزيت الأطفال يسبب الغثيان والقيء. ومع ذلك ، فإن استخدام زيت الأطفال واليود للتسمير قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد .

 

فوائد استخدام زيت الأطفال للتسمير

 

 

 

يقدم نتائج سريعة : لا يحتوي زيت الأطفال عادة على أي خلطات إضافية. وبالتالي ، يمكن أن يعمل بسرعة ويقدم لك نتائج سريعة.
يعطي سمرة عميقة : يتغلغل زيت الأطفال في بشرتك ويمنحك سمرة عميقة وغنية. قد تحتاجين فقط إلى بضع جلسات مع زيت الأطفال. 
لا يسبب الحساسية : لا يحتوي زيت الأطفال على مواد كيميائية قاسية لأنه مصنوع حصريًا للأطفال. من غير المحتمل أن يسبب أي حساسية.
ذو قوام خفيف: يمكن أن تكون معظم مستحضرات التسمير شديدة اللزوجة عند لمسها. لكن زيت الأطفال يتسرب بسهولة إلى بشرتك ولا يترك أي شعور بالالتصاق.
آمن على الملابس : زيت الأطفال لا يترك أي بقع مزعجة على ملابسك. تميل معظم مستحضرات التسمير إلى تلطيخ ملابسك.


هل من الآمن استخدام زيت الأطفال للتسمير؟

 

 

أصبح استخدام زيت الأطفال للتسمير بالشمس شائعًا في أواخر السبعينيات عندما لم تكن فكرة الضرر الناتج عن أشعة الشمس واضحة l مثل الأن، اليوم ، نحن نعرف ما يكفي عن تلف الجلد بسبب التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة.

قد يؤدي استخدام زيت الأطفال للتسمير إلى الإصابة بأورام الجلد الخبيثة بسبب الأشعة فوق البنفسجية. بدلاً من تشتيت أشعة الشمس ، قد يسمح زيت الأطفال لها بالمرور دون عوائق إلى طبقات الجلد العميقة.


وبالتالي ، فإن استخدام زيت الأطفال لتسمير بشرتك ليس آمنًا. إنها تنطوي على العديد من المخاطر. لقد ناقشناها بإيجاز في القسم التالي.

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة