5 نصائح لإخفاء انتفاخات العيون

 

 

قد يكون الاستيقاظ في الصباح على تلك العيون المنتفخة أمرًا مزعجًا لأنها تفسد مظهرك. إذا كانت كريمات العين لا تأتي بنتيجة فحان الوقت  لتجربة طرق أخرى قد تكون أكثر فعالية  في التخلص من هذه المشكلة بشكل نهائي. 

 

 

 

اقرئي أيضا : سيروم منزلي لعلاج انتفاخات العين

 

إليك روتين بسيط للعناية بالبشرة مصحوبًا ببعض التغييرات في نمط الحياة والتي لن تساعدك فقط على التخلص من انتفاخات العيون في الصباح ولكنها ستساعدك على تجنبها على المدى الطويل.

 

1.الترطيب

 

 

هذا تذكير آخر لكِ بالذهاب وشرب كوب من الماء لأن الماء هو المفتاح. الجفاف هو أحد الأسباب الأساسية المعروفة للانتفاخ لأنه يمكن أن يتسبب في ترهل الجلد حول عينيك. 
تأكدي من أنك تستهلكين الكثير من الماء بشكل منتظم، وإذا لزم الأمر، اضبطي بعض الإنذارات لتذكيرك بشرب كوب من الماء. يمكنك أيضًا الاحتفاظ بزجاجة ماء بالقرب منكِ على مدار اليوم. 

 

2. الكمادات الباردة

 

الكمادات  الباردة حلاً للعديد من المشكلات بما فيها انتفاخات العين، الضغط البارد على المنطقة المحيطة بالعينين لمدة 10 دقائق تقريبًا تحد من  السوائل الزائدة  حول عينيك. 

 

 

3. كريم العين

 

يمكنك اختيار بعض كريمات العين التي تتكون من الخيار والشاي الأخضر أو أو زهرة العطاس حيث ثبت أنها مفيدة لتقليل الانتفاخ في المنطقة حول العينين.

 

 

 

 

4. تقليل تناول الملح

 

كل شيء جيد عند تناوله باعتدال ولكن الإفراط فيه يمكن أن يكون ضارًا ويؤدي إلى مضاعفات. على الرغم من أن استهلاك الملح مهم ل لأجسامنا بسبب وجود اليود، إلا أن الفائض يمكن أن يؤدي إلى احتباس السوائل. حيث يتراكم هذا السائل في المنطقة حول عينيك مما يؤدي إلى تورم وانتفاخ العينين.

لتقليل تراكم السوائل في جسمك ، قومي بزيادة تناول البوتاسيوم وتأكدي من أنك تستهلكين المزيد من الأطعمة الكاملة بدلاً من الأطعمة المعلبة التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم.

 

5. الوسائد

 

 

من منا لا يحب أن يكون محاطًا بتلك الوسائد الناعمة أثناء النوم ويشعر بالراحة؟ هذه الوسائد الناعمة يمكن أن تكون مفيدة جدًا لتجنب انتفاخات العين. يساعد النوم أثناء رفع رأسكِ على تجنب تراكم السوائل حول العين وتحتها ، مما يساعد على تجنب الانتفاخ في تلك المنطقة. 


بعض النصائح التي يجب اتباعها

 

إليك بعض النصائح والتغييرات في نمط الحياة التي ستساعدك على التخلص من انتفاخ العيون: 

1- ابتعدي عن الهاتف و التلفاز قبل النوم: تأكدي من التوقف عن استخدام الأجهزة الإلكترونية على الأقل 1- ساعتين قبل النوم.
2- تناولي وجبة عشاء خفيفة قبل والذهاب إلى الفراش مباشرة، لأن هذا لا يضر بصحتك ووزنك فحسب، ولكنه أيضًا سبب وراء اانتفاخ العيون. 
3- عدم الإكثار في تناول القهوة لأن المبالغة في هذه العادة يزيد المشكلة. 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة