أكياس الشاي لعلاج انتفاخات العين والهالات السوداء

للشاي فوائد كثيرة تتعدّى الشعبيّة التي يتمتّع بها، فإلى أنّه تقليد له أصوله وقواعده في بعض الدول، هو أيضاً علاج للعديد من مشاكل الجمال. هذه الأكياس الصغيرة التي عادة ما يكون مصيرها سلّة المهملات هي حلّ تغفل عنه المرأة لمشاكل كثيرة تعاني منها وبديل للكثير من المستحضرات والكريمات الباهظة الثمن والتي قد لا تؤتي بفعاليّة كالشاي.

ماذا تعالج أكياس الشاي؟

حبّ الشباب:
قومي بتحضير كوب من الشاي الأخضر، يترك ليبرد ويتخمر جيّداً، ثمّ يسكب في زجاجة رذاذ. وعند الاستخدام يغسل الوجه جيّداً بغسول مناسب ويجفّف بمنشفة قطنيّة ومن ثمّ توزّع كميّة من الشاي على البشرة بالكامل وتترك حتى تجفّ، ثم قومي بشطف الوجه مرّة أخرى.

اقرئي أيضًا : أكياس الشاي لتوريد وترطيب الشفاه

تهدئة حروق الشمس:
يمزج بعض من مسحوق الشاي الأخضر مع الماء البارد ويطبّق مباشرة على الجلد، ما يساعد على تهدئة الجلد وعلاج الاحمرار. تكرّر هذه الخطوة مراراً إنْ لم تؤتِ بنتيجة من المرّة الأولى.

انتفاخات العين
قومي بنقع كيسين من الشاي الأخضر داخل ماء دافئ ومن ثمّ تبريدهما لبضع دقائق في الثلّاجة. ضعي كيساً على كلّ عين لمدّة خمس دقائق، ستشعرين بانتعاش المنطقة المحيطة بالعين واختفاء الانتفاخ نهائيّاً.

اقرئي أيضًا : كيف تستخدمين أكياس الشاي في علاج الهالات السوداء؟

الهالات السوداء
يضاف كيسان من الشاي إلى كوب من الماء، ثمّ يوضع الكوب داخل البرّاد لمدّة 15 إلى 20 دقيقة ويستخدم ككمّادات للعين، كما يمكن الاستعانة بأكياس الشاي نفسها ولكن بعد تبريدها.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة