فوائد الخرشوف على صحة الحامل ستذهلك معرفتها

تسأل الحامل عن فوائد الأطعمة وأضرارها قبل تناولها وذلك حفاظا على الجنين ومن ضمن هذه التساؤلات هل الخرشوف تناوله مفيد أثناء فترة الحمل أم لا لذلك تابعي معنا .


الفوائد الصحية للخرشوف للحامل :

 

 

•    تطوير نمو الخلايا الدماغية للجنين 

نظراً لإحتواء الخرشوف على فيتامين ب٩ ، حمض الفوليك والذى يقوم بتعزيز نمو الخلايا الدماغية لدى الجنين ، إذ أن نقص حمض الفوليك على الجنين يعمل على إصابته بالعديد من المشاكل مثل نقص جزء من الدماغ أو عدم إكتماله أو تشوه فى العمود الفقرى وغيره .


•    يحمى من خطر الإصابة بفقر الدم

يحتوى الخرشوف على الحديد والذى يحمى الجسم من الإصابة بالأنيميا كما أن تناوله يقلل من خطر الإصابة بالولادة المبكرة .

 


•    التخلص من الإمساك

معظم السيدات الحوامل تعاني من الإمساك وذلك بسبب التغيرات الهرمونية المصاحبة لفترة الحمل ، لذلك احرصي سيدتي على تناول الخرشوف نظرا لغناه بالألياف الطبيعية والتى تعمل كملين يعالج الإمساك .


•    خفض ضغط الدم المرتفع

يعتبر الخرشوف مصدر غني لمعدن البوتاسيوم هذا العنصر يعمل على التوازن مع عنصر الصوديوم تلك العنصر المتسبب فى إرتفاع ضغط الدم .


•    تطوير جهاز المناعة 

يعتبر الخرشوف من الثمار المحتوية على فيتامين ج والذى يقوم بتعزيز الجهاز المناعى لدى الحامل .

 


كيفية استخدام الخرشوف :

يمكن سيدتى تناول الخرشوف كعصير قبل وجبة الفطار والغذاء ومن الممكن شرب شاى الخرشوف من خلال وضع ٢ ملعقة من الورق المطحون على لتر من الماء المغلي مع تركه لمدة ٢٠دقيقة على أن يتم شربه كل يوم على الريق مع ضرورة إستشارة طبيبك المختص قبل تناوله أو شربه .

 

أضرار الخرشوف للحامل :

يفضل تناول الخرشوف بكميات معتدلة و بعد استشارة  الطبيب حيث أن تناوله بكثره يتسبب في وجود غازات معوية حساسية وخاصة إذا كنتٍ تعانى من الحساسية .

 

إقرئي أيضا

أطعمة تضر الحامل ينبغي تجنبها

علاج الاسهال عند الحامل

فوائد جوزة الطيب للحامل

 

أضف تعليقا