خلطات تزيل البقع الداكنة من البشرة في الصيف خلال أسبوعين

 

لون البشرة يتغير بمجرد التعرض للشمس، هذا لأن بشرتنا تفرز الميلانين وهو صبغة مسؤولة عن تغير لون البشرة. عندما نتعرض للشمس ، يزداد إنتاج الميلانين مما يؤدي إلى لون البشرة الداكن. 

 

 

في بعض الأحيان ، لا يتم إنتاج الميلانين بكمية متساوية وبالتالي يتسبب في ظهور بقع داكنة على بشرتك والتي نسميها تصبغ الجلد. يمكن أن يكون هناك نوعين: فرط تصبغ ونقص تصبغ. في حالة فرط التصبغ ، تصبح بقع بشرتك أغمق وفي حالة نقص التصبغ تصبح أفتح. 


يتسبب تصبغ الجلد في تلف الخلايا الصبغية في بشرتك مما يؤدي إلى تغير اللون. يمكن معالجته بالكريمات وطرق العلاج المختلفة ولكنه دائمًا الاختيار الصحي هو الاعتماد على مواد طبيعية. لذا إليك بعض العلاجات المنزلية التي يمكنك من خلالها علاج تصبغ بشرتك بطرق طبيعية.

 

اقرئي أيضا : طرق تفتيح البقع الداكنة بالوجه و الجسم قبل العيد

 

 

1. زيت الزعفران

 

 

منظف عشبي يستخدم في علاج العديد من مشاكل البشرة وتحسين جودة البشرة. يمكن وضع زيت الزعفران على وجهك مباشرة وبعد ذلك تحتاجين إلى تدليك منطقة التصبغ لمدة خمس دقائق. ثم خذي حمامًا في ماء فاتر باستخدام صابون خفيف. يمكن أن يؤدي ذلك إلى استعادة توازن لون البشرة وإزالة السموم من بشرتك. ضعي زيت الزعفران بانتظام قبل الاستحمام بنصف ساعة.

 

2. معجون عشبي

 

 

 

هذه طريقة رائعة لعلاج تصبغ بشرتك . لا يعالج الاستحمام بالأعشاب تصبغ الجلد فحسب ، بل يزيل أيضًا السموم والجزيئات المسببة لحب الشباب. يمكن أن يحسن نسيج بشرتك ويجعل بشرتك ناعمة ومتوهجة . للاستحمام بالأعشاب ، تحتاجي إلى عمل عجينة وتدليكها على بشرتك لمدة 20 دقيقة. لهذا تحتاجي إلى وضع المكونات التالية-

1 ملعقة عسل
1 ملعقة حليب
ملعقة من مسحوق الكركم
كمية صغيرة من بتلات الورد أو ماء الورد
اخلطي كل هذه المكونات معًا في كوب حتى تصبح عجينة. لا تضعي هذا على بشرتك على المنطقة المصابة. اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم استحمِ. ضعي بعض بتلات الورد أو القليل من عصير العنب في الماء للحصول على تأثيرات وفوائد إضافية. ستلاحظين اختفاء البقع في غضون أسبوعين تقريبًا.

 

3. عرق السوس

 

 

 

لقد كان هذا أيضًا علاجًا فعالاً للغاية في علاج مشاكل تصبغ الجلد. تحتاجي إلى عمل مزيج ناعم من مسحوق عرق السوس ونصف كوب من ماء الورد. عندما يصبح المعجون ناعمًا ورقيقًا جدًا، ضعيه على جلدكِ الداكن وافركِ الرقعة لمدة 2-3 دقائق حتى تمتصه بشرتكِ. اتركيه لمدة نصف ساعة ثم اشطفي وجهك برفق.

 

4. معجون الكركم وزيت الخردل

 

 

 

قومي بتحضير خلطة بزيت الخردل في ملعقة من مسحوق الكركم. امزجيهم معًا حتى يصبح متساويًا ثم ضعيه على المنطقة المصابة على بشرتكِ. اشطفيه بعد نصف ساعة بالماء الدافئ. يعمل معجون الكركم وزيت الخردل على تحسين لون بشرتك وإزالة السموم الضارة من الجلد.

 

 


 

أضف تعليقا