جل الطماطم لتفتيح البقع الداكنة .. تجربة رائعة

الطماطم (البندورة) هي أحد المكونات المفضلة للعناية بالبشرة، كما أنها واحدة من أبسط الطرق لتقشير الجلد و التخلص من البقع الداكنة نهائيًا. تتمتع الطماطم بفوائد رائعة لإشراق البقع الداكنة، كما أنها تساعد على تبييض البشرة و تفتيح التصبغ إلى حد كبير. ليس ذلك فحسب ، بل إنه تضيف أيضًا توهجًا جميلًا طبيعيًا لجلدك. 


إذا كنتِ تعانين من البشرة الباهتة أو من مشكلة البقع الداكنة التي يتركها حب الشباب أو تصبغات نتيجة التعرض لأشعة الشمس الضارة، ننصحكِ بتطبيق جل الطماطم، فهو وصفة فعالة قادرة على إعادة نضارة البشرة كما كانت. 

 

اقرئي أيضا : ماسكات الطماطم الحل السريع لتبييض البشرة من المرة الأولى

 


مكونات جل الطماطم: 

 

1 ملعقة كبيرة بودرة طماطم
4 ملاعق كبيرة جل الصبار
بضع قطرات من الزيت العطري (اختياري)

الطريقة: 

لصنع جل الطماطم هذا ، عليكِ أولاً الحصول على طماطم عضوية وعالية الجودة. ثم خذي وعاء وأضفِ جل الصبار العضوي التجاري الخالي من أي عطر وأصباغ. أضيفي معجون الطماطم واخلطيه جيدًا حتى يصبح ناعمًا وخالٍ من التكتل. 


يمكنكِ إضافة بضع قطرات من الزيوت العطرية المفضلة لديك ، وهذه الخطوة اختيارية. امزجيه جيدًا حتى يصبح متجانسًا وانقليه إلى برطمان سهل الاستخدام. للاستخدام ، خذي كمية صغيرة ودلكيها على وجهكِ ورقبتكِ حتى تمتصها بالكامل. يمكن استخدامه أثناء النهار وقبل النوم أيضًا.


فوائد مكونات جل الطماطم: 

 

 

 

 

1- معجون الطماطم

 

معجون الطماطم يحتوي على مركبات قوية تساعد في علاج فرط التصبغ ويحمي البشرة ويصلحها من أضرار أشعة الشمس ويصحح تفاوت لون البشرة و يحارب تلف الخلايا. كما أنه يساعد على تفتيح الهالات السوداء والبقع الداكنة المحيطة بالفم. تحتوي الطماطم أيضًا على مضادات الأكسدة وفيتامين سي الذي يساعد تفتيح اسمرار الجلد. 
 

2- جل الصبار

 

جل الصبار له خصائص ترطب البشرة كما له تأثيرات مضادة للالتهابات تهدئ البشرة. الصبار يعد علاج فعال لحب الشباب من ثم لا يترك بقع داكنة تدوم مدة أطول. أخيرًا يساعد جل الصبار في توحيد لون البشرة ما يجعل بشرتكِ فائقة النعومة. 

 

 

 

أضف تعليقا