محلول الكركم البري لتفتيح البقع الداكنة في الوجه 

التعامل مع البقع الداكنة ليس مزحة، فهي من أكثر الظواهر شيوعًا، لاسيما إذا كانت بشرتكِ معرضة لحب الشباب. من أفضل طرق إزالة البقع الداكنة هو استخدام الكركم والحلبة في روتين العناية بالبشرة، بعد تجربة واختبار بعض الوصفات ، فإن محلول البقع الداكنة الذي نستعرضه هو من أكثر الوصفات فعالية في تفتيح البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة. 


مزيج من الكركم والحلبة وقشر البرتقال  سيساعدك في تفتيح بقع التصبغ الناتج عن حب الشباب ويساعد على تفتيح البقع الداكنة بشكل عام التي تظهر نتيجة للتعرض للشمس. 

 

اقرئي أيضا : جل الكركم لتفتيح وترطيب البشرة 

 


 

المكونات: 

4 ملاعق كبيرة زيت الجوجوبا
1 ملعقة كبيرة مسحوق قشر برتقال
1 ملعقة كبيرة مسحوق بذور الحلبة
1/2 ملعقة صغيرة مسحوق الكركم البري 
10 قطرات من زيت الكركم

الطريقة: 

تحتاجي أولاً إلى نقع مسحوق قشر البرتقال ومسحوق بذور الحلبة في زيت الجوجوبا لمدة أسبوع قبل تجهيز المحلول. أضفِ ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا وخزنيه في وعاء محكم الغلق. أضف ِملعقة كبيرة من مسحوق بذور الحلبة إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الجوجوبا واحفظيه أيضًا في وعاء محكم الغلق. ضعي البرطمانات تحت أشعة الشمس المباشرة طوال اليوم لمدة أسبوع. باستخدام قطعة قماش من الشاش ، صفي هذين المحلين واعصري كل المستخلص قدر الإمكان. الآن ، في وعاء الخلط أضف هذين الزيتين المنقوعين متبوعين بمسحوق الكركم وزيت الكركم. إذا كان لديكِ بشرة مختلطة أو دهنية يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من  جل الصبار. 


امزجي كل شيء جيدًا وانقيله إلى زجاجة قطارة سهلة الاستخدام. استخدمه كمصل للوجه قبل النوم وأيضًا أثناء النهار تحت واقي الشمس.

 

 

 

فوائد محلول الكركم:

 

1- الكركم البري

 

الكركم البري هو أحد أناوع الكركم، يستخدم خصيصًا لأغراض التجميل، لأنه لا يترك بقعًا مثل الكركم العادي وله فوائد عظيمة للعناية بالبشرة. كما له خصائص مضادة للالتهابات وللميكروبات وشفاء، يساعد على تفتيح التصبغ تدريجياً عند استخدامه  ويساعد أيضًا على توحيد لون البشرة ومحاربة حب الشباب.

 

2- زيت الكركم 

 

زيت الكركم هو منتج مستخرج من الكركم ويحتوي أيضًا على الأحماض الدهنية الأساسية. يرطب البشرة ويساعد على محاربة التصبغ وحب الشباب وله خصائص علاجية للبشرة. يحافظ على بشرتك نقية وصحية ومتوهجة.

 

 

 

 

3- بذور الحلبة 

 

تتمتع بذور الحلبة بخصائص رائعة لتجميل البشرة كما أنها تساعد على تفتيح البقع الداكنة وأي تصبغ. إنه قوي للغاية ويساعد أيضًا على محاربة البثور وحب الشباب والحفاظ على بشرتك صافية ومتوهجة. مفيد أيضًا للكلف والهالات السوداء والبقع الداكنة حول الفم. 

 

4- قشر البرتقال

 

قشر البرتقال هو مصدر كبير لفيتامين سي، لذلك يساعد على تفتيح البقع الداكنة والتصبغ. يساعد أيضًا في توحيد لون البشرة وتقليل حب الشباب وإصلاح البشرة المتضررة من أشعة الشمس. 

 

5- زيت الجوجوبا

 

يستخدم زيت الجوجوبا كزيت ناقل في هذه الوصفة للحلبة وقشر البرتقال. فهو لا يساعد فقط في استخلاص كل الفوائد من هذه المكونات ولكن الزيت نفسه له خصائص رائعة مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات تساعد على تجميل البشرة. 

 

 


 

أضف تعليقا