طرق تفتيح البقع الداكنة بالوجه و الجسم قبل العيد

 

البقع الداكنة شائعة جدًا ويعاني منها الكثير من الفتيات. يمكن أن يتسبب التعرض لأشعة الشمس والعمر والتلوث في ظهور هذه البقع بسهولة. على الرغم من أن السوق مليء بالعديد من المنتجات التي تعالج البقع الداكنة ، فإن العلاجات المنزلية هي الأكثر أمانًا وفعالية. 

نشارككِ اليوم بوصفة فعالة في القضاء على البقع الداكنة قبل العيد، سواء ظهرت على الوجه او أي منطقة في الجسم، وهي مزيج وصفات البطاطس و الليمون.

 

اقرئي أيضا : جل الطماطم لتفتيح البقع الداكنة .. تجربة رائعة

 

 

1- عصير البطاطس مع دقيق الأرز

 

 

المكونات: 

2 ملعقة من الأرز المطحون 
2 ملعقة من عصير البطاطس 

الطريقة: 

تقطيع حبة بطاطس وبشرها للحصول على العصير ثم  يضاف إليها دقيق الأرز. اخلطيهم معًا واتركِ الخليط جانبًا لمدة 10 دقائق حتى يمتزج الاثنان تمامًا. أضيفي ماء الورد لترطيب الخليط ثم ضعيه مباشرة على وجهكِ. اتركيه يجف ثم اغسليه بالماء العادي. كرري هذا على  الأقل 2-3 مرات في الأسبوع . 
 

2- عصير ليمون بالعسل

 

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من عصير الليمون 
ملعقة صغيرة من العسل 

الطريقة: 

هذا العلاج غير مناسب للبشرة الجافة. عندما يوضع عصير الليمون على وجهكِ مباشرة، يمكن أن يجفف بشرتك.قومي بتقطع شريحة من الليمون لتضعها على وجهكِ، أضف بعض قطرات العسل فوقها. ثم افركي الشريحة على وجهكِ بالكامل. 

 

3- عصير البطاطس مع جل الصبار

 

 

 

المكونات: 

عصير البطاطس 
جل الصبار 

الطريقة: 

هذا علاج سهل آخر لعلاج البقع الداكنة على وجهكِ. استخرجي بعض عصير البطاطس الطازج وأضفِ إليه جل الصبار العضوي. يعمل هذا المزيج معًا على ترطيب وجهكِ وإبقائه خاليًا من الشوائب والبقع على المدى الطويل.


 
4- عصير البطاطس بزيت الزيتون

 

 

 

المكونات: 

عصير البطاطس 
زيت الزيتون

الطريقة: 

استخرجي عصير البطاطس الطازج وأضف إليه زيت الزيتون. ضعي المزيج على وجهكِ واتركيه لمدة 10-15 دقيقة. بمجرد أن يجف الخليط تمامًا ، اشطفي وجهك بالماء. لن يساعدك ذلك على التخلص من البقع السوداء العنيدة فحسب ، بل سيعمل أيضًا كماسك  مضاد للشيخوخة.

 

5- عصير ليمون مع طماطم خام ودقيق شوفان

 

 

 

المكونات: 

ملعقة صغيرة من عصير الليمون 
ملعقة كبيرة من معجون الطماطم
ملعقة صغيرة من الشوفان

الطريقة: 

اخلطي عصير الطماطم الطازج مع دقيق الشوفان وعصير الليمون الطازج في وعاء نظيف وجاف. ضعيه على وجهك واتركيه يجف تمامًا. أخيرًا ، عندما يجف وجهك تمامًا ، اغسلي الماسك بالماء العادي. تعمل الطماطم كمعزز رائع للبشرة بينما يساعد دقيق الشوفان في تقشير بشرتكِ وإزالة خلايا الجلد الميتة. 

 

 


 

أضف تعليقا