هل اللبن الرائب يسبب تساقط الشعر؟ 

 

 
تعتبر منتجات الألبان مثل الحليب والزبادي والجبن من المصادر المهمة للبروتين والدهون. الحليب غني بالكالسيوم ، كما توجد الكربوهيدرات والبروتين في الجبن وفيتامين ج في اللبن الرائب. لكن اليوم سنتحدث فقط عن الزبادي. يعتقد الكثير من الناس أن تطبيق الزبادي على الشعر يجعله ناعمًا ولامعًا. لكن الأمر ليس كذلك على الإطلاق. أي استخدام للزبادي  يمكن أن يكون ضارًا بالشعر. 

 

اقرئي أيضا : أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه مجرب

 

 

كيف يمكن أن يسبب الحليب الرائب والزبادي تساقط الشعر؟ 

 

وفقًا للأطباء، يُنظر إلى اللبن الرائب أو الزبادي على أنه بروتين. إنه السائل اللبني الذي ينفصل عن الخثارة في عملية صنع الجبن. يساعد بروتين مصل اللبن على بناء عضلاتك وزيادة قوتك. لذلك ، يتم استخدامه في الغالب من قبل الرياضيين أو المصارعين. يقوم هؤلاء الأشخاص دائمًا بتضمين بروتين مصل اللبن في نظامهم الغذائي لبناء الجسم. ولكن إلى جانب ذلك ، غالبًا ما تغسل الفتيات شعرهن بمصل اللبن بدعوى أن حموضة مصل اللبن تعني أن فيتامين سي الذي سيجعل شعرهم خاليًا من القشرة (بينما يتسبب في تساقط الشعر).


كيف يمكن أن يتسبب اللبن الرائب في تساقط الشعر؟ 

 

بروتين مصل اللبن يحتوي على هرمونات نمو اصطناعية مثل الكرياتين ، والتي  لا تعزز فقط بناء عضلاتك بل تزيد أيضًا من عدد هرمونات التستوستيرون في الدم. يتم تحويل التستوستيرون إلى مركب كيميائي يوقف في النهاية نمو الشعر الجديد. يوضح الأطباء أن استخدام مصل اللبن يتسبب في تراكم بعض جزيئات مصل اللبن على مسام فروة الرأس ، مما يعيق نمو البصيلات.

 

 

 

باستخدام هذه البروتينات ، بمرور الوقت ، يمكننا أن نفقد كل شعرنا تدريجياً بسبب انخفاض نمو الشعر، لأن ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون يعني أن المزيد من الأندروجين يتحول إلى مادة تسبب تساقط الشعر. 

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزبادي أو اللبن الرائب لترطيب الشعر

 

١- الأملا

 

من الأفضل مزج اللبن الرائب مع مكون معزز لنمو الشعر مثل الأملا. تحتوي الأملا على مضادات الأكسدة والفيتامينات الضرورية للحفاظ على شعرك دائمًا لامعًا وقويًا وصحيًا. امزجي الأملا المهروسة مع الزبادي وإكليل الجبل ، وضعيه على شعرك. اتركيه لمدة ساعتين ثم اغسلي الشعر.

 

 

٢- النيم

 

النيم - الاستخدام المنتظم للنيم يقوي جذور الشعر ويحسن الدورة الدموية في الرأس. إلى جانب ذلك ، يعتبر النيم علاجًا ممتازًا لمشاكل قشرة الرأس. كل ما عليك فعله هو غلي بعض أوراق النيم وتركها تبرد. بعد ذلك ، قم بتصفية المحلول واتركه جانبًا ثم امزجيه مع اللبن الرائب.

 

 


 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر