بلسم البذور لعلاج تساقط الشعر


من منا لا يتمنى خصلات شعر كثيفة ولامعة وناعمة، لكن مشكلة تساقط الشعر قد تحول دون هذا المظهر بل تسبب مظهر الشعر الخفيف إلى حد ظهور فراغات شعر في فروة الرأس. 
علاج تساقط الشعر يبدأ بتقوية البصيلات لذلك العلاج بالبذور الطبيعية قد يكون هو الخل السحري لمشكلة ضعف البصيلات، ومن ثم تساقط الشعر. 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه مجرب

 


بلسم البذور الطبيعية: 

 

فوائد مكونات باسم البذور: 

 

 

١- بذور حبة البركة 

 

بذور حبة البركة لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تعد جميعها مغذيات أساسية لتعزيز نمو الشعر وتقليل الشيب المبكر. يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد في زيادة الدورة الدموية. عند الاستخدام المنتظم لبذور حبة البركة، تساعد في جعل شعرك لامعًا وصحيًا وناعماً ومرطبًا.  

 

2- بذور الحلبة

 

بذور الحلبة غنية بالحديد والبروتين وهما من العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز نمو الشعر. يحتوي على نسبة عالية من حمض النيكوتين الذي يفيد في علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس. بذور الحلبة غنية بالمعادن لأنها تحتوي على حمض الفوليك وفيتامين أ و ك و ج المفيدة في الحد من تساقط الشعر. ما يساعد في تقوية بصيلات الشعر.

 

 

 

٣- جل الصبار

 

من المعروف أن الصبار يهدئ فروة الرأس ويخفف حكة فروة الرأس. يعالج الشعر الجاف والمتطاير. يساعد في التخلص من قشرة الرأس ويفتح بصيلات الشعر ما يمنع الزيوت الزائدة. 

 

 

 

 

 

4-زيت إكليل الجبل

 

يعزز زيت إكليل الجبل نمو الشعر كما له خصائص مضادة للالتهابات تحسن الدورة الدموية. نتيجة لذلك ، فهو قادر على تقوية بصيلات الشعر من إمداد الدم.  بالإضافة إلى تحفيز نمو الشعر ، يستخدم زيت إكليل الجبل الأساسي لمنع شيب الشعر المبكر وقشرة الرأس كما يساعد في علاج حكة فروة الرأس. 

 

 

المكونات: 

بذور حبة البركة
بذور الحلبة
جل الصبار التجاري
 زيت إكليل الجبل العطري

الطريقة:

 

 

لتحضير بلسم البذور، خذي وعاء صغير وإضافة كميات متساوية من بذور حبة البركة وبذور الحلبة. صبي بعض الماء لنقع الحبوب طوال الليل. قومي بتصفية الماء في الصباح وأضفي جل الصبار، ثم يضاف بضع قطرات من زيت إكليل الجبل العطري. ضعي هذا البلسم بعد غسل الشعر جيدا واتركيه 20 دقيقة ثم اغسليه جيدا. 

 

 


 

أضف تعليقا