كيفية استخدام زيت حبة البركة لعلاج تساقط الشعر 

 

تميل بعض النساء إلى تجربة العقاقير لعلاج تساقط الشعر، لكن الأفضل دائمًا هو إيجاد طريقة طبيعية مناسبة وإن فشل الأمر قد تكوني بحاجة إلى استشارة الطبي وإجراء بعض الفحوصات. 


هناك عدد كبير من الخلطات الطبيعية التي تعدكِ بعلاج مشكل تساقط الشعر، بينها مثلا عصير البصل الذي لا يحد من التساقط فحسب، بينما هو علاج فعال للقشرة أيضًا. 

 

 

 

 

 

اقرئي أيضا : سيروم حبة البركة لتطويل الشعر 


إذا كنتِ قلقة بشأن رائحة البصل، فعليكِ تجربة زيت حبة البركة او المعروف باسم الحبة السوداء. يحظى هذا المكون الطبيعي بشعبية كبيرة في زيوت الشعر التي تدعي أنها تقلل من تساقط الشعر. يُعتقد أن زيت الحبة السوداء يحارب تساقط الشعر الزائد ويساعد على نمو الشعر بشكل صحي وقوي. 


يحتوي زيت الحبة السوداء على مركب يسمى ثيموكينون وهو مضاد للهستامين يساعد على إعادة نمو الشعر. كما أن له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تعزز نمو الشعر. تشمل العناصر الغذائية الأخرى  الموجودة داخل زيت حبة البركة الأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية والحديد وفيتامين ج ، مما يجعلها رائعة للشعر. كما أنه يرطب الشعر بعمق مما يحسن ملمسه. 

 

 

 

زيت الحبة السوداء مع زيت ناقل للشعر

 

يمكن استخدام زيت الحبة السوداء مع الزيوت الحاملة الأخرى لزيادة كفاءته. فيما يلي ثلاث علاجات بزيت حبة البركة مع  زيوت الزيتون وجوز الهند وزيت الخروع التي تساعد على تعزيز نمو الشعر.


 

زيت الحبة السوداء وزيت الزيتون للشعر

 

 

 

المكونات: 

1 ملعقة كبيرة زيت الحبة السوداء
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون

الطريقة: 

اخلطي زيت حبة البركة مع زيت الزيتون في وعاء.
ابدأي بتدليك مزيج الزيت في فروة رأسكِ. ركزي على المناطق التي يتساقط فيها معظم الشعر.
بمجرد تغطية فروة رأسك بالزيت ، افردي الزيت من خلال شعرك من الجذور إلى الأطراف.
اتركي الزيت لمدة 30 دقيقة إلى ساعة ثم اغسليه بالشامبو المعتاد.

هذا العلاج مثالي للأشخاص الذين يعانون من الشعر الدهني / المركب. يعتبر زيت الزيتون مكونًا ممتازًا لترطيب الشعر ، حيث ينعم شعرك ويجعله حريريًا. يتعامل مع مشاكل مثل تكسر الشعر والأطراف المتقصفة ويسهل نمو الشعر. يمكن لزيت الزيتون ، عند دمجه مع زيت الحبة السوداء ، القضاء على قشرة الرأس والحفاظ على فروة رأسك وشعرك نظيفين بنسبة 100٪.

 

 

أضف تعليقا