جربي هذه العشبة الصينية للتخلص من تساقط الشعر


 

إن النظر إلى شعرك الثمين المتساقط أثناء الغسيل و تمشيطه بالفرشاة وحتى التجفيف شيء يدعو إلى القلق. هناك علاجات عديدة للتحكم في تساقط الشعر، لكن دعونا ندخل إلى العالم الصيني القديم لنستعير بعض التوابل لوقف تساقط الشعر .

 

اقرئي أيضا : أفضل علاج لتساقط الشعر وتكثيفه مجرب


يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب المسؤولة عن تساقط الشعر من نقص المغذيات إلى المنتجات المستخدمة للعناية بالشعر فضلا عن التغيير الهرموني وغيرها من العوامل والمسببات. يعتقد الصينيون أن السبب الجذري وراء إضعاف الجذور وتساقط الشعر هو بطء الدورة الدموية. تساعد الأعشاب المستخدمة في تعزيز الدورة الدموية من خلال فروة الرأس ، وتساعد على توفير العناصر الغذائية الهامة والأكسجين للجذور ، ولها خصائص إزالة السموم وبالتالي تساعد في تنشيط بصيلات الشعر التي بدورها مسؤولة عن تقوية الشعر وإعادة نموه بشكل صحي.  

 

 

 

 

هنا قمنا بإدراج أفضل عشبة صينية قديمة مع فوائدها وجرعاتها وآثارها الجانبية لمساعدتك على تقليل تساقط الشعر بشكل طبيعي. 

 

1 -فطر ريشي

 

يُعرف فطر الريشي علميًا باسم غانوديرما لوسيدوم ، وهو عشب صيني مشهور بخصائصه الطبية في جميع أنحاء آسيا وينمو في مناخ حار ورطب. يمكن استهلاك الفطر عالي القيمة الغذائية إما في شكل مسحوق أو كعشبة. 

لأنها منخفضة السعرات الحرارية ولها قيمة غذائية عالية فهي تساعد في علاج تساقط الشعر. 
تستخدم هذه العشبة تقليديا لعلاج الدمامل وثعلبة فروة الرأس ، ولها أيضا بعض خصائص تعزز المناعة التي تساعد في النمو الكبير لخلايا الدم البيضاء في الجسم. 
غنية بمضادات الأكسدة ، لذا، هذه العشبة تمنع الضرر الذي تسببه الجذور الحرة للخلايا وتساعد في توسيع الأوعية الدموية مما يضمن تدفق الدم نحو جذور الشعر ويعزز نمو الشعر من خلال توفير العناصر الغذائية الأساسية.

 

 

ليس هذا فقط ولكن الخصائص المضادة للفيروسات والبكتيريا والمضادة للسرطان، فطر الريشي يساعد على منع تساقط الشعر الناجم عن أي نوع من العدوى البكتيرية على فروة رأسك.

الجرعة: 

عشب الريشي يمكن استهلاكه على شكل مسحوق أو كعشب، تعتمد جرعة فطر ريشي بشكل كبير على النوع المستخدم.

يتم استهلاك أعلى جرعة من فطر الريشي في شكل فطر خام يجب أن يتراوح ما بين 25 إلى 85 جرامًا ويقال إنه حوالي 50 جرامًا.
عادة ما تكون جرعة مستخلص الفطر المجفف أقل بعشر مرات من الفطر النيء نفسه ، وبالتالي يجب أن تكون حوالي 5 جرام. 
بالنسبة لشكل المكملات البودرة ، يجب علىك قراءة ملصق العبوة بعناية واتباع تعليمات الجرعة الواردة عليه لأنه قد يختلف من علامة تجارية إلى أخرى.

 

 

 

 

آثار جانبية

العشبة السحرية التي تساعدك على علاج تساقط الشعر وتقوية شعرك قد لا يكون لها الكثير الآثار الجانبية، لكن الاستهلاك المفرط قد يسبب  اضطراب المعدة والدوخة وجفاف الفم.

 

 


 

أضف تعليقا