فوائد زيت بذور العنب للمنطقة الحساسة

 


يأتي زيت بذور العنب من بذور العنب المضغوطة، و معروف بأنه مضاد التهاب، مضاد الميكروبات، كما يحتوي على خصائص مضادات الأكسدة، إلى جانب الكميات الكبيرة من أحماض أوميغا٣ وفيتامين ه الموجود في زيت بذور العنب، ما جعله علاجًا موضعيًا شائعًا للبشرة.

 

اقرئي أيضا : زيت بذور العنب تجربتي

 


صحيح أن  تطبيق زيت بذور العنب شائع  للبشرة، لكنه أيضا مفيد في المنطقة الحساسة، يرطب الجلد ويقي من الالتهابات ويساعد على تجدد الخلايا ما يخفي الاسمرار ويعيد لهذه المنطقة لونها الطبيعي.  


فوائد زيت بذور العنب: 

 

 

1-يعالج زيت بذور العنب حب الشباب

 

بسبب الخصائص المضادة للميكروبات المثبتة لزيت بذور العنب ، يستخدمه بعض الناس لعلاج حب الشباب، عند مهاجمة البكتيريا التي يمكن أن تتوغل في مسامك وتتسبب في انتشار البثور ، يمكن لزيت بذور العنب ان يحد من تأثيرها، اذا كنت تعاني من البثور او الالتهابات في المنطقة الحساسة، اعتمدي زيت بذور العنب كعلاج. 

 

 

 

٢- يجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة

 

جزء كبير من مشكلات الجلد يعود إلى الجفاف، إذا كنت قادرة على استخدام مكون يضمن لك الترطيب، فهذا يعني حل لعدد من مشكلات الجلد. لهذا السبب يطبق زيت بذور العنب على المنطقة الحساسة لضمان حمايتها من الجفاف، من ثم لم تتعرض للاسمرار أو التقشر. 

 

 

 

 

 ٣- تفتيح لون المنطقة الحساسة

 

زيت العنب يحتوي على فيتامين ه و فيتامين ج، وكليهما عناصر تساعد على تبييض الجلد، لذلك اذا كنت تعانين من اسمرار جلد المنطقة الحساسة، كل ما عليك هو تطبيق زيت بذور العنب يوميا. 

 

كيفية استخدام زيت بذور العنب: 

 

 

 

يمكنك شراء زيت بذور العنب النقي واستخدامه في شكله النقي كمصل على وجهك وتطبيقه أيضا على المنطقة الحساسة. يساعد خلط قطرة من زيت بذور العنب في كريمات ترطيب الوجه والجسم المفضلة لديك على الحصول على جميع الفوائد السابق ذكرها. 


قد يؤدي خلط زيت بذور العنب بالزيوت الأساسية ، مثل اللبان أو اللافندر، إلى نتائج رائعة،  ضعي بضع قطرات من العرعر واللبان والخزامى معًا في أونصة من زيت بذور العنب لقناع واتركيه لمدة 10 دقائق للحصول على علاج مريح يشبه السبا.

 

 

 

أضف تعليقا