طريقة تفتيح الشعر بدون سحب لون

 

إذا كنتِ ترغبين في تجربة اللون الأشقر، فعليكِ التفكير جيدًا قبل تطبيق المبيض (سحب اللون). تكمن مشكلة المبيض في التغلغل داخل الشعرة وإضعافها من الداخل ما يجعلها ضعيف وعرض للتكسر.


كذلك، يحذر الخبراء من تكرار الصبغة الكيميائية لأنها تسبب في التالي: تلف الشعر، تهيج الجلد، الإصابة بالإكزيما، تهيج الشعب الهوائية ، وأثبتت الدراسات أن هناك صلة بين بعض أنواع السرطان (المثانة والثدي وسرطان الدم) والمركبات الكيميائية الموجودة في الصبغة.

 

اقرئي أيضا : ماسك طبيعي لتفتيح الشعر قبل العيد بدون صبغات 

 

بحسب التجارب المعروفة ثمة طرق أخرى أكثر أمانًا فيما يخص تفتيح لون الشعر معتمدة على مواد طبيعية لا تساعد في تشقير الشعر فحسب بينما محملة بخصائص إضافية تعزز صحة الشعر. 

 

3 طرق لتفتيح شعركِ في المنزل 

 

 

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر أفتح دون الحاجة إلى الذهاب إلى الصالون ، ابتعدي عن المشقر (المبيض)، لأنه يمكن أن يحرق فروة رأسكِ أو يتسبب في تقصف أو تساقط شعركِ. وبعد ذلك من المحتمل أن تضطري إلى إنفاق المزيد من المال والوقت في الذهاب الطبيب لعلاج الضرر.

 

1. عصير الليمون

 

 

 

سوف يتفتح  شعرك من تلقاء نفسه عند تعرضه للأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية. لتسريع هذه العملية ، رشي كميات متساوية من عصير الليمون والماء على شعرك ليمتص أشعة الشمس. يقول خبراء الشعر أن الطريقة الأكثر أمانًا للقيام ببعض التفتيح في المنزل هي عصير الليمون المخفف بالماء والجلوس تحت أشعة الشمس. ومع ذلك ، ينصح بهذه الطريقة فقط لمن لديهم شعر أشقر طبيعي ، لأن " استخدامها على الشعر البني يمكن أن يتسبب في ظهور صبغة حمراء / برتقالية من الشعر.

 

3. البابونج

 

 

 حضري كوبًا مكثفًا من البابونج ، اتركيه يبرد وضعيه على خصلات فردية لإبراز الضوء أو اسكبيه بالكامل لتعزيز درجات اللون الأشقر والذهبي الطبيعي.

 

3. الخل

 

خل التفاح أو الخل الأبيض المقطر خيارات سهلة ورخيصة لتفتيح شعرك. اشطفي شعرك بالخل ثم اشطفيه مرة أخرى بالماء البارد لرفع اللون وتنشيط الخصلات الباهتة. ضعي فوقها ملمعًا أو بلسمًا لتحافظي على الرطوبة .

 

 

 


 

أضف تعليقا