طريقة تفتيح لون الشعر المصبوغ

يحظى صبغ الشعر بشعبية كبيرة بين النساء، خاصة مع موسم الصيف حيث يبدو أنَّ تفتيح الشعر هو الأسلوب الأكثر شيوعاً للحصول على مزيد من الجاذبية. على الرغم من أنه لا يمكنك تعلم كيفية تفتيح شعرك تقنياً في المنزل، إلا أنَّه يمكنك التلاعب ببعض الوصفات الطبيعية التي ستساعدك في تفتيح شعرك بشكل طبيعي ليُصبح أكثر إشراقاً وجمالاً.


تُقدم لك "الجميلة"، العديد من الطرق الطبيعية لتفتيح الشعر المصبوغ بشكل طبيعي دون أي ضرر أو تكلفة إضافية.

 

طريقة تفتيح لون الشعر المصبوغ بمكونات طبيعية

 


الخل لتفتيح لون الشعر المصبوغ


الخل مثالي لمن يفضلن ظهور لمحات من اللون الاحمر على الشعر. ما تحتاجين اليه هو الخل والماء المقطر ومجددا الكمية يجب أن تكون متساوية . بعد وضع الخلطة عليك الانتظار لمدة نصف ساعة لازالتها. قد تحتاجين الى منعم للشعر لان الخل قد يتسبب بجفافه.

ماء الأوكسجين لتفتيح لون الشعر المصبوغ

يقوم ماء الاوكسيجن بتفتيح الشعر بسرعة ولا يترك الشعر جافاً كما هي حال الصبغات.
الكمية المستخدمة هنا ايضاً يجب أن تكون متساوية وتستند الى طول الشعر، وهي طبعاً ماء الاوكسجين والماء المقطر. بعد وضع الخلطة عليك غسل شعرك بعد ١٠ أو ١٥ دقيقة على أبعد تقدير إستناداً الى لون شعرك.

 

البابونج لتفتيح لون الشعر المصبوغ

 

طريقة التحضير مشابهة لتحضير البابونج كمشروب، لكن يجب مضاعفة كمية البابونج لأننا نريد سائلاً مركزاً. بعد أن يبرد السائل قومي بوضعه على شعرك كاملاً أو على خصلات محددة أن كنت تنشدين الهايلايت. الاستعانة بالشمس سيسرع العملية ويجعلها اكثر فعالية، لذلك إسترخي تحت اشعة الشمس لثلاثين دقيقة ثم قومي بازلتها.

الحنة لتفتيح لون الشعر المصبوغ

الحنة عادة تقوم بجعل الشعر أدكن، لكنها تنفع لصاحبات الشعر الداكن جداً او لصاحبات الشعر الاسود. الحنة ستترك خصلات حمراء جميلة. ما تحتاجين اليه هو ٣ ملاعق من الحنة ونصف كوب من الماء المغلي. اتركي المزيج لـ ١٢ ساعة ثم قومي بوضعه على شعرك أو على خصلات محددة، اتركيه لمدة ساعتين او ٣ ثم قومي بغسله.


العسل وزيت الزيتون لتفتيح لون الشعر المصبوغ

 


العسل وزيت الزيتون له فائدة مضاعفة، فهو يقوم بتفتيح الشعر ويتركه ناعماً ومشرقاً في الوقت عينه. ما تحتاجين اليه هو ربع كوب من العسل الدافئ وربع كوب من زيت الزيتون. قومي بخلطها جيداً ووضعهما على شعرك كاملاً أو على خصلات محددة. المدة يجب الا تتجاوز الـ ٣٠ دقيقة لكن إن كان شعرك داكناً يمكن تركه لمدة ٩٠ دقيقة. قبل ازالته بخمس دقائق قومي بتدليك شعرك وفروة رأسك .

اللّيمون لتفتيح لون الشعر المصبوغ

إنّه الحل الأكثر طبيعيّة والأقلّ مخاطرة. قومي باستخدام قطعة من اللّيمون ومرّريها لرسم هايلايت في شعركِ، حاولي التركيز على مقاطع صغيرة من رأسكِ وبالأخصّ في المنطقة التي تأطر وجهكِ. أو قومي بمزج ملعقتين من عصير الليمون في كأس من الماء الدافئ واغمسي خصل شعركِ فيها على شكل قناع، ومن ثمّ دعي شعركِ ليجفّ في الشمس، واتبعيه بنوع من الأقنعة المغذيّة مثل قناع زيت جوز الهند، منعاً لجفافه.

 

القرفة لتفتيح لون الشعر المصبوغ

 

إنْ كنتِ قلقة من نتائج تلوين الشعر الصناعيّة، حاولي استخدام قناع القرفة، فتأثير القرفة على لون الشعر هو الأكثر استقراراً. ما عليكِ سوى أن تقومي بمزج ملعقة من القرفة مع ما يكفي من الماء لتكوين معجون، ومن ثمّ قومي بتطبيق بلسم الشعر على شعركِ الرطب ودعيه. قومي بتطبيق مزيج القرفة على خصل شعركِ، سيساعد البلسم على امتصاص اللّون.لفّي شعركِ بقبّعة الحمّام، واتركيه لستّ ساعات (أو خلال نومكِ حتى الصباح التالي)، ثم قومي بغسله وتمتّعي بالبريق والرائحة الزكيّة.

 

البيكينغ صودا لتفتيح لون الشعر المصبوغ

مكوّن من مطبخ منزلكِ ممتاز لتفتيح الشعر. قومي بمزج ملعقة من البيكينغ صودا مع الماء واستخدميه لغسل شعركِ مرّة شهريّاً (بعد الشامبو وقبل البلسم) وسيصبح شعركِ أفتح تدريجيّاً.

اقرئي أيضاً:

5 نصائح لصبغ الشعر في المنزل

صبغ الشعر بحسب لون البشرة

إزالة صبغة الشعر في حيل ذكية

 

أضف تعليقا