كيف اخلي شعري ما يخرب بعد الاستشوار؟

 

تلجأ غالبية السيدات إلى استخدام الاستشوار أو مجفف الشعر للحصول على تسريحات تناسبهنَّ. ولكن البعض منهنَّ يشتكين أنَّ شعرهنَّ يبدو نافشاً وغير مرتّب بعد استعمال الاستشوار، ولتفادي هذه المشكلة، تُقدم لك "الجميلة"، بعض الطرق التي يجدر بك اتباعها للمحافظة على شعرك بعد الاستشوار وتقيه من الضرر والتلف أيضاً.

 

كيف اخلي شعري ما يخرب بعد الاستشوار؟


من الضروري أن تتخذي بعض الإجراءات لتحافظي على المظهر المالس والمرتّب لشعرك، وذلك يكون من خلال الخطوات والنصائح التالية قبل وبعد الاستشوار:

العناية بالشعر قبل البدء بالاستشوار، من أهم الخطوات التي يجب القيام بها لحماية الشّعر من الحرارة. ولعلّ أبرزها استخدام مستحضرات الحماية من الحرارة؛ لأنّها تصنع حاجز حماية على الشّعر من الحرارة، وتقلل المساميّة في الشّعر، مما يجعله أقل عرضةً للتّجعّد، وتجعل الشّعر أكثر قابليّةً للتّصفيف، وأقل عرضةً للتّشابك، بالإضافة إلى إعطائه ملمساً ناعماً.

يستخدم مستحضر الحماية من الحرارة على الشّعر المبلل شريطة أن تكون خالي من الزيوت كي يمتصه الشّعر قبل البدء بالاستشوار، وذلك للحصول على التّرطيب المناسب، ولتقليل الضّرر النّاجم عن الحرارة، وإذا كان الشّعر شديد الجفاف يمكن إضافة سيروم ترطيب بعد وضع مستحضر الحماية أيضاً.
ترك مسافة حوالى 15 سم بين الاستشوار والشعر؛ تفادياً لعدم تلف الشعر وتقصفه.

من الضروري أن يبقى شعرك في حرارة معتدلة، أي تجنّبي تعريضه إلى الحرارة المرتفعة أو إلى البرد القارس بعد الاستشوار، لأن هاتين الحالتين تسببان تخريب الشعر وتجعلانه ينفش.

تجنّبي أيضاً تعريض الشعر إلى الرطوبة، كما وإلى المياه أو إلى التعرّق، فالرطوبة هي أيضاً من مسببات تخريب الشعر بعد الاستشوار.

إذا أردت وضع الشال أو أي نوع من الأنسجة على الشعر، لا تحكمي ربطها، لأن ذلك يعرّض تصفيفة الشعر إلى الخراب.

خلال التصفيف، لا تفرطي في رش رذاذ التثبيت أو السبراي على شعرك، لأنه يجعل شعرك يظهر جافاً ويمنحه مظهراً خشبياً لا حيوياً.

إذا اضطررت إلى الخروج في جو عاصف، إحمِ شعرك بشال من النسيج الرقيق الذي لا يلتصق بالشعر لتحميه من الهواء.

لا ترشّي على شعرك أي نوع من العطور أو الشامبو الجاف بعد الاستشوار حتى لا يؤدي ذلك إلى خراب التصفيفة.

تجنبي ترك الشعر مفروداً  أثناء النوم كي لا يتشابك مع بعضه البعض، كما لا يفضل شده للخلف بقوة على شكل ذيل الحصان، والحل الأفضل هو ربطه بشكل خفيف باستخدام ربطة مطاطية. يمكنك رفع شعرك على طريقة الكعكة، أثناء النوم، لتفادي التشابك والرطوبة التي قد تلحق بشعرك وتفسد نعومته.

يجب تطبيق أقنعة الزيوت للشعر، ومن أفضل الزّيوت للشّعر: زيت الزّيتون، وزيت جوز الهند، وزيت المكاديميا، وزيت اللّوز الحلو، ويمكنك تسخين هذه الزيوت قليلاً، ثم وضعها على الشعر، ومن ثم تغطيّة الشّعر بقبّعة الاستحمام، لمدة نصف ساعة، أو ليلة كاملة.

يجب الحرص على شراء المجفف الذي يتمتع بالجودة العالية كالذي يتم استخدامه في صالونات التجميل، أي أنه يكون مزوّداً بأزرار مخصصة لضبط قوة الهواء ودرجة حرارته، وذلك لأن الاستشوار الذي يطلق هواءً ساخناً جداً وقوياً هو ليس مناسباً للشعر الخفيف والضعيف البنية.

اقرئي أيضاً:

بخاخ الشعر قبل الاستشوار

افضل استشوار مشط للشعر الخشن

حماية الشعر من الاستشوار بهذه الوصفة

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات