كيف تحافظين على «سشوار» شعرك رغم رطوبة الجو؟

لا شكَّ أنَّ الشعر الأملس المتناسق هو حلم كل فتاة، لكن بسبب الرطوبة والحرارة العالية فإنَّ شعر الفتيات في منطقة الخليج العربي يعاني من تعرُّق الجذور وبالتالي من رطوبة مستمرة، بينما تصارع الأطراف الجفاف والتقصف ليصبح الشعر مجعداً ملبداً في النهاية. فما هي الطريقة الأفضل لحماية شعرك من آثار الرطوبة والحفاظ على بقاء «السشوار» مدَّة أطول؟

 نقدِّم لك طرقاً ستساعدك على بقاء السشوار في شعرك مدَّة أطول:

ـ قد تكون الوسيلة الأمثل بالنسبة لك للتخلص من انتفاش الشعر هو غسله، لكن حاولي مقاومة ذلك فإنَّ الزيوت الطبيعيَّة التي تفرزها فروة الرأس من أفضل الطرق التي تساهم في محاربة انتفاش الشعر.

ـ تجنَّبي تجفيف شعرك بالسشوار بعد الاستحمام، بل اكتفي بالضغط عليه بالمنشفة وتركه يجف كلياً في الهواء الطلق ومن ثمَّ قومي باستحدام السشوار أو الـ«بيبي ليس».

ـ في حالة استخدام المجفف لتصفيف شعرك احرصي على وضع اسبراي واقٍ من الحرارة على الشعر أولا لحمايته من حرارة السشوار، التي قد تؤدي إلى جفافه وزيادة معدَّل تطايره.

ـ قبل أن تغادري المنزل يجب أن تحرصي على أنَّ شعركِ قد برد تماماً من استخدام الملمس، وذلك لأنَّ الحرارة المنبعثة من شعرك ستجذب الرطوبة له أكثر.

ـ احرصي على استخدام حمام كريم يرطب الشعر بعمق ليحافظ على نعومة الخصلات ويجعلها قادرة على الاحتفاظ بالمرطبات لفترة طويلة.

ـ حاولي التركيز علىى الشعيرات الصغيرة الـ«بيبي هير» وبهذه الطريقة يمكنك وضع سيروم مرطب عليه بعد الاستحمام مباشرة لمنعه من الانتفاش بفعل الرطوبة.

ـ بعد الانتهاء من تصفيف شعرك بالشكل الذي تحبين يمكنك إضافة لمسة أخيرة باستخدام بخاخ الشعر الذي يحمي من التجعُّد.

ـ قبل النوم احرصي على لف شعرك بـ«ربطة الشعر» من الحرير، أو نامي على وسادة مغطاة بهذه النوعيَّة من القماش، فالأقشمة الناعمة تساعد على تهذيب الشعر ومنع انتفاشه.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر