مساج الوجه لتحفيز الكولاجين

من المهم عمل مساج للوجه لتحفيز الكولاجين. فهذا يساعد على تجديد البشرة وعلى تخليصها من علامات التقدم في السن مثل الخطوط والتجاعيد. ومن المهم لهذا السبب تعلم الطريقة الافضل لفعل هذا. كما من الضروري الحرص على تطبيق بعض القواعد الاساسية التي تجعل هذه العملية فعالة الى حد كبير جداً. وهذا ابرز واهم ما يجب معرفته عن مساج الوجه لتحفيز الكولاجين. 

 

خطوات مساج الوجه 

 


من اجل القيام بعملية مساج الوجه لتحفيز الكولاجين، من الضروري تطبيق بعض الخطوات الاساسية. 


1- تنظيف البشرة 


يجب فعل هذا قبل بدء عملية المساج. فهذا يساعد على تخليصها من الخلايا الميتة والبقايا الضارة والاوساخ التي يمكن ان تعلق عليها وتسد مساماتها وان تسبب ظهور البثور وعلامات التعب عليها. وفي هذه الحالة من المهم استعمال غسول مناسب. ولهذا يوضع على كامل مساحة البشرة لمدة 10 دقائق. وبعد هذا يتم غسلها جيداً وتجفيفها بواسطة قطعة من القطن الناعم. 


2- العناية بالبشرة من خلال تطبيق احد الزيوت المناسبة لنوعها


-    إذا كانت البشرة دهنية يمكن استخدام كميتين متساويتين من زيت الخروع وزيت الجوجوبا. يتم خلطهما وتدليك الوجه بهما عن طريق الضغط بالاصابع والقيام بحركات دائرية.  
-    اذا كانت البشرة مختلطة ينصح باستعمال زيت الجوجوبا فقط. فهو يرطبها ويمنحها الحيوية والاشراق ويعيد اليها جمالها ونضارتها.  

 

خطوات تدليك الوجه 


من المهم اثناء عمل مساج الوجه تطبيق بعض القواعد بدقة مع الحرص على عدم ارتكاب الاخطاء للحصول على افضل نتيجة بمرور الوقت. 
1 توزيع القليل من الزيت او الكريم المرطب على مناطق الوجه المختلفة مع التركيز على اماكن ظهور الخطوط او التجاعيد على الجبين ومحيط العينين والفم.  
2 يجب بدء عملية التدليك من اسفل الى اعلى، اي من اسفل العنق الى الذقن ثم الى الخدين وصولاً الى الجبين. بعد هذا من المهم الانتقال الى دائرة العينين والانطلاق من زاويتيهما الداخليتين الى الزاويتين الخارجيتين. اخيراً يمكن تدليك منطقة الحاجب من نهايته الى اسفله ثم من نهايته الى اعلاه مع تكرار هذه العملية مرتين. 
 3 يجب استخدام الاصابع والقيام بحركات دائرية لطيفة مع عدم الضغط بقوة على عضلات الوجه من اجل عدم ارهاقها. 
4 الافضل ان تستمر عملية التدليك لمدة لا تقل عن 20 دقيقة وان يتم تكرارها مرتين او ثلاث مرات اسبوعياً. 

 

فوائد مساج البشرة 


-    من المهم اذاً عمل مساج الوجه لتحفيز الكولاجين واعادة النضارة والشباب الى البشرة من خلال تنشيط دورتها الدموية.  
-    يؤدي هذا الى استرخاء عضلات الوجه وإلى الحد من تأثير التوتر والقلق والضغط النفسي عليها. 
- يعمل على تنشيط الدورة الدموية وعلى شد البشرة وتخليصها من السموم الضارة. 
-    اعادة الحيوية واللون الوردي الى الجلد مع تخليصه من الشحوب والبهتان. وهكذا يمكن الاستفادة الى الحد الاقصى من مساج الوجه لتحفيز الكولاجين. 
 

اقرئي أيضاً: 

أفضل طرق تدليك الوجه لعلاج الهالات السوداء وإخفاء التجاعيد

 

أضف تعليقا