أعشاب طبيعية لتقليل الانتفاخ

 

 يصاب الناس بالانتفاخ بسبب تراكم الغازات في البطن والأمعاء ، ونتيجة لذلك يكون هناك شعور بالضيق وعدم الراحة. بالنسبة لبعض الناس ، فإن محاربة الانتفاخ هو مشكلة يومية لذلك لا يرجح البعض تناول الأدوية بشكل يومي، لاسيما وأن ثمة مجموعة من الأعشاب الطبيعية يمكن أن تقوم بهذه المهمة دون ضرر.

 

 


 

 

يمكن أن تساعد العلاجات العشبية ، وخاصة الشاي ، على التخلص من الانتفاخ عن طريق إرخاء عضلات المعدة وتقليل الالتهاب حتى تبدو بطنك مسطحًا.

 

اقرئي أيضا : تناولي مزيج البقدونس والزعتر لعلاج الانتفاخ و عسر الهضم

 

 
ما هو الانتفاخ؟

 

 

 

 

عندما لا يتم هضم أنواع معينة من الأطعمة بشكل صحيح في المعدة ، فإنها تبدأ في التخمر في القناة الهضمية مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الغازات ثم الانتفاخ. في بعض الحالات الأخرى ، يكون التهاب القولون سببًا رئيسيًا. 

يؤدي الانتفاخ إلى تراكم الغازات في البطن والأمعاء والقولون. من حساسية الغلوتين إلى المشروبات الغازية ، هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ. إنه شعور "بالاختناق" ، وضيق ، وحتى تقلصات في المعدة.

 

عوامل يمكن أن تؤدي إلى الانتفاخ:

 

1. الإفراط في الأكل.

 

 

 

2. كثرة الملح في النظام الغذائي.
3. المشروبات الغازية.
4. الدورة الشهرية.
5. منتجات الألبان.

 

 

 

 

6.البقوليات والفول وبعض الخضروات الصليبية.
7. الكربوهيدرات المكررة.
8. حساسية الغلوتين.


 
أنواع شاي أعشاب لتقليل الانتفاخ:

 

1. شاي الزنجبيل:

 

 

 

يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع لتعزيز عملية الهضم وذلك لاحتوائه على مركبات تسمى جينجيرول مع تأثيرات مضادة للالتهابات تساعد على تخفيف الانتفاخ وآلام المعدة ، كما يعمل كمساعد للهضم.

 

2. شاي النعناع:

 

يرخي النعناع عضلات المعدة ، ويحسن الهضم ، ويقلل من الانتفاخ والتقلصات. كما أنه يساعد على إطلاق الغازات المحتبسة من الأمعاء.

 

3. شاي البابونج:

 

 

 

 

يشتهر هذا الشاي كعلاج عشبي لتقليل الأرق ، لكن له فوائد أخرى أيضًا ، من بينها تقليل الانتفاخ والالتهابات.
 

4. شاي الشمر:

 

يساعد الشمر الجسم على إنتاج المزيد من الصفراء بحيث يتم تكسير الدهون بشكل أفضل وتكون فرص الانتفاخ أقل. كما أنه يعمل كمدر للبول ، ويقلل من احتباس الماء.

 

5. الشاي الأخضر:

 

 

 

 

الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة ، ويمكن أن يعزز الهضم ، ويقلل من احتباس الماء والانتفاخ أيضًا.

 

6. شاي الكراوية:

 

مصنوع من توابل هندية شهيرة ، شاي الكراوية هو الحل لجميع مشاكل الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخ وحتى الحموضة المعوية.

 

 

 


 
 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية