قبل العيد .. 10 أطعمة للحفاظ على صحة شعركِ

تلعب العلاجات والشامبو دوراً في الحفاظ على صحة الشعر، فإن سر الحصول على خصلات شعر كثيفة ولامعة وقوية هو اتباع نظام غذائي صحي. إليك 10 أطعمة يجب إدخالها إلى نظامك الغذائي للحفاظ على صحة شعرك ومنع تساقطه.

 

 

 

اقرئي أيضا : 9 أطعمة للحفاظ على صحة الشعر ومنع تساقطه جرّبيها بنفسك

 


1.السبانخ لفروة رأس صحية وشعر لامع

 

 

نقص الحديد هو السبب الرئيسي لتساقط الشعر. السبانخ ليست فقط مصدراً كبيراً للحديد ولكن أيضاً فيتامين A وC والبروتين. كما أنه بلسم طبيعي للشعر ويزودنا بحمض أوميجا 3 والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم. هذه تساعد في الحفاظ على فروة رأس صحية وشعر لامع.

 

2. الجزر لمنع تكسر الشعر

 

 

من المعروف أن الجزر مفيد للعيون، حيث يحتوي على فيتامين أ الذي يحسن نمو الشعر أيضاً. قد يؤدي نقص فيتامين أ إلى جفاف وحكة فروة الرأس. من المعروف أن الجزر يزيد من كثافة الشعر، ويجعل الشعر لامعاً، ويحسن الدورة الدموية، ويقوي الشعر، ويحمي الشعر من الأضرار الخارجية مثل التلوث ويساعد أيضاً في منع تكسر الشعر وتساقطه.

 

3 البيض لبناء الشعر التالف

 

نظراً لأن الشعر يتكون من 68 في المائة من بروتين الكيراتين، فإن البيض يساعد في إعادة بناء الشعر التالف. كما أنه غني بفيتامين ب الذي يسمى البيوتين الذي يساعد على نمو الشعر.

 

 

 

 

4. الشوفان لشعر كثيف وصحي

 

الشوفان غني بالألياف والزنك والحديد وأحماض أوميغا 6 الدهنية والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة (PUFAs) التي تحفز نمو الشعر وتجعل شعرك كثيفاً وصحياً.

 

 

 

 

5. الجوز لتقوية الشعر

 

يحتوي الجوز على البيوتين، وفيتامين بـ(ب1. ب6. ب9)، وفيتامين هـ، والكثير من البروتين والمغنيسيوم، وكلها تقوي وتغذي فروة الرأس.

 

6. العدس أفضل بروتين للشعر

 

 

 

العدس مصدر كبير للبروتين والحديد والزنك والبيوتين. كما أنه محمل بحمض الفوليك الضروري لاستعادة صحة خلايا الدم الحمراء التي تزود الجلد وفروة الرأس بالأكسجين الذي تشتد الحاجة إليه.

 

7. الدجاج يمنع تقصف الشعر

 

اللحوم الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي غنية بالبروتين عالي الجودة الذي يقوي الشعر الهش ويمنع التقصف.

 

 

 

8. الفراولة والجوافة لتقوية الشعر

 

كلاهما غني بفيتامين سي الذي يحافظ على الشعر من الهيشان والتكسر في حين أننا غالباً ما نفكر في البرتقال على أنه أفضل مصدر لفيتامين سي، فإن حبة جوافة واحدة تحتوي على أربعة إلى خمسة أضعاف الكمية.

 

9. الزبادي لصحة بصيلات الشعر

 

 

 

 

الزبادي مليء بفيتامين ب5 وفيتامين د المعروفين بتعزيز صحة بصيلات الشعر.

 

10. البطاطا الحلوة لعلاج الشعر الجاف الباهت

 

البطاطا غنية بالبيتاكاورتين وهو يحمي من الشعر الجاف الباهت، ويحفز الغدد في فروة رأسك لتكوين سائل زيتي. تعتبر الفواكه والخضروات ذات اللون البرتقالي مثل الجزر واليقطين والشمام والمانجو والبطاطا الحلوة مصدراً رائعاً لذلك.

 

 

أضف تعليقا