فوائد الليمون لصحة الشعر

تتعدد فوائد اللّيمون لصحّة الجسم، البشرة والشعر. ثمرة يمكن استغلال لبّها وقشورها لتغذية الشعر والحفاظ على بريقه وحيويّته.

فوائد اللّيمون للشعر
اللّيمون فاكهة غنيّة جدّاً بفيتامين C، حمض الستريكCitric Acid، حمض الأسكوربيك Ascorbic Acid، المعادن، كالحديد، البوتوسيوم، الكاليسيوم والفوسفور ومركّبات الفلافونويدFlavonoid والتي تعدّ جميعها من أساسيّات إعادة بناء الشعر، تغذيته وتحفيزه على النموّ، هذا إضافة إلى علاج المشاكل التي يتعرّض لها من تلف، جفاف، شحوب اللّون، التقصّف والقشرة....

علاجات منزليّة للشعر باللّيمون

كثيرة هي الوصفات الطبيعيّة الخاصّة بالشعر التي تحتوي في مكوّناتها على اللّيمون، اخترنا بعضاً منها، وهي:

• لعلاج القشرة أو شحوب لون الشعر، يمزج عصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من خلّ التفّاح، ثمّ يخفّف الخليط بالقليل من الماء البارد. بعد غسل الشعر بالشامبو والكونديشينر، يشطف الشعر بالخليط للحصول على خصلات مفعمة بالخفّة واللمعان على مدار الأسبوع.

 

شاهدي أيضًا : 



• يخلط عصير اللّيمون الطازج بعد مزجه بالقليل من زيت جوز الهند وزيوت طبيعيّة أخرى من أجل صنع حمّام الزيوت للشعر . يعزّز من صحّة وحيويّة الشعر.

• مزيج اللّيمون مع العسل وصفار البيض، تفرك به فروة الرأس لتغذيتها وترطيبها. وصفة تقي الشعر من التلف، التقصّف والشحوب، كما تحفّز الشعر على النموّ.

• للشعر الأشقر، خلطة اللّيمون مع محلول البابونج من أفضل العلاجات الطبيعيّة التي تضفي اللّمعان على الشعر وتحميه من الشحوب.

لا تتردّدي واستعيني باللّيمون لتقدّمي لشعركِ أسبوعيّاً علاجات طبيعيّة تقيه من المشاكل، وستلاحظين الفرق بنفسكِ.

أضف تعليقا