هل يفضل الرجل المرأة النحيفة فعلاً؟

هل يفضل الرجل المرأة النحيفة فعلاً، هوالسؤال الذي تطرحه العديد من النساء ويسعين الى معرفة الاجابة عليه. فمن المعروف ان الكثيرات يحرصن على خسارة الوزن الزائد من اجل الحفاظ على الرشاقة والقوام النحيف والحصول على اعجاب الآخرين وخصوصاً الرجل. لكن بات من المهم معرفة الاجابة على السؤال هل يفضل الرجل المرأة النحيفة فعلاً. 

 

الرجل والمرأة النحيفة


هل يفضل الرجل المرأة النحيفة فعلاً، سؤال تناولته دراسة اجراها عدد من الباحثين من جامعة ابردين الاسكتلندية. وتوصلوا في هذا الاطار الى ان معظم الرجال يفضلون المرأة النحيفة. ولفتوا الى ان النحافة تعتبر بالنسبة الى هؤلاء رمزاً للشباب والتمتع بصحة جيدة. ومن اجل الوصول الى هذه النتجية تناول الباحثون حالات 1300 شخص من 9 بلدان. وكان على المشاركين في الدراسة تفحص 21 صورة تظهر فيها نساء بأشكال قوام مختلفة. وعندما طرح السؤال عليهم عن القوام المثالي لدى المرأة اجاب معظم المشاركين بالقول ان المرأة التي تتمتع بشكل نموذجي وجذاب هي تلك التي تتسم بمؤشر كتلة جسم يراوح بين 17 و20. ويذكر انه يتم حساب مؤشر كتلة الجسم من خلال قسمة الوزن بالكيلوغرام على الطول بالمتر  المربع. فإذا كانت الاجابة اقل من 18.5 فهذا يشير الى النحافة. اما اذا كان الرقم اعلى من 25 فهذا يدل على زيادة الوزن. 
واشار البروفيسور جون سبيكمان المشارك في الدراسة الى ان النحافة تعتبر معيار الجمال بالنسبة الى الكثير من الاشخاص. ورأى ان سبب ذلك هو ان الرشاقة تدل على الشباب والتمتع بصحة جيدة وعلى الخصوبة. 

 

يحبها كما هي 


رغم ما توصلت اليها الدراسة التي تم التحدث عنها سابقاً، فقد توصل احصاء اجري في وقت سابق الى نتيجة مخالفة. واظهر ان 70% من الرجال يحبون المرأة كما هي اي اياً يكن شكل قوامها. كذلك تبين من خلاله ان 45% من الرجال يعبرون عن استغرابهم اهتمام النساء الى حد كبير بإنقاص الوزن. ووجد الخبراء انه من المهم ايجاد السبل لإظهار الصفات الجيدة التي يمكن ان تجذب الزوج، مشددين على ان طريقة التعامل معه قد تتفوق في هذا السياق على الشكل. 

اقرئي ايضا: 

اسباب تعب الرجل بعد العلاقة الزوجية  اسباب تعب الرجل بعد العلاقة الزوجية 

 

 

نظرة الرجل العربي 

تعتقد الكثيرات ان الرجل العربي يحب المرأة الممتئلة. وهو ما اظهر حقيقته استجواب قام به موقعا Quora وYahoo في وقت سابق. ومن خلاله قدمت العديد من الاجابات. 
-    رأى بعض الرجال العرب الذين طرح عليهم السؤال ان القوام الممتلئ لدى المرأة اكثر جاذبية من ذلك النحيف. واعتبروا ان المرأة النحيلة تعاني من سوء التغذية. 
-    اشار آخرون الى انهم يثقون بالمرأة الممتلئة أكثر من تلك النحيفة ويشعرون بالانجذاب الى شخصيتها. 
-    اعتبر غيرهم ان المرأة ذات القوام غير الرشيق سيدة منزل ناجحة وربطوا هذا بصورة الام. 
-    تذكر بعض من طرح عليهم السؤال ان القوام الممتلئ لم يعد مقبولاً في ايامنا الراهنة وخصوصاً في المجتمع الاوروبي. 
-    لفت عدد من الرجال الى ارتباط امتلاء جسم المرأة بأفكار اخرى منها الصحة الجيدة والثراء والحس الفكاهي. 
-    في المقابل اعتبر آخرون ان الامتلاء اصبح من التقاليد القديمة البالية وان النحافة تعني ممارسة الرياضة والتمتع بصحة جيدة. وهذه هي افضل الاجابات التي تم التوصل اليها حتى الآن على السؤال هل يفضل الرجل المرأة النحيفة فعلاً. 

  
 

أضف تعليقا