وصفات للعناية المكثفة بالشعر التالف في الصيف

تُصبح بصيلات الشعر غير نشطة خلال فصل الصيف، ويمكن أن يكون الصيف قاسياً على شعرك ويُسبب مشاكل مثل قشرة الرأس وحكة فروة الرأس وتساقط الشعر، ولمنع حدوث ذلك، أنت بحاجة إلى إعطاء المزيد من الحب والعناية لشعرك عن طريق وصفات للعناية المكثفة بالشعر التالف في الصيف. فيما يأتي، تُقدم لك "الجميلة"، وصفات بمكوّنات طبيعية لعلاج الشعر التالف والجاف.

 

وصفات للعناية المكثفة بالشعر التالف في الصيف

 

وصفة البيض لعلاج الشعر التالف والجاف


يُساهم البيض في علاج الشعر الجاف والتالف بشكل فعال، وبشكل خاص صفار البيض؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون والبروتين الضروريان للشعر الجاف والتالف.

المكوّنات:

  • ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E.
  • موزة واحدة.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت السمسم.
  • بيضة واحدة.

طريقة التحضير والإستخدام:
اهرسي الموز جيداً، ثم أضيفي البيض مع التقليب المستمر لمدة دقيقة، وأضيفي باقي المكوّنات واخلطي مرة أخرى. استخدمي الخليط على الشعر مع التدليك لمدة 5 دقائق لتغلغل الخليط فى الشعر. غطي الشعر بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي الشعر جيداً بالماء الفاتر وشامبو الأطفال. كرري الخليط ثلاث مرات أسبوعياً لعلاج الشعر التالف والجاف.
يمكنك حفظ باقى الخليط في الثلاجة لمدة يومين فقط.

وصفة زبدة الكاكاو وزيت المونجونجو لعلاج الشعر التالف والجاف


تدخل زبدة الكاكاو في العديد من منتجات العناية بالشعر كالبلسم، والكريمات، إلا أنّها تختلف عنها في قوامها غير اللزج، وتساهم في منح الشعر الترطيب، والتألق، وتُغذّيه، وتُفيد الشعر الناعم بمنحه الرطوبة دون إضفاء مظهر دهني ثقيل عليه، وتُعد علاجاً فعالاً لجميع أنواع الشعر.

المكوّنات:

  • ثلاث ملاعق من زبدة الكاكاو.
  • ملعقة كبيرة من زيت المونجونجو.

طريقة التحضير والإستخدام:
ضعي وعاء معدنياً مناسباً على النار فيه ماء ساخن. قومي بإضافة زبدة الكاكاو فى وعاء أصغر حجماً فوق الماء الساخن لتسهيل إذابة الزبدة .بعد إذابة الزبدة، أضيفي زيت المونجونجو مع التقليب الخفيف. دلكي المزيج على فروة الرأس حتى الأطراف واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة. اغسلي الشعر بالشامبو والماء الفاتر، واحرصي على تكرار الخليط مرة  أسبوعياً.

اقرئي أيضاً:

علاج الشعر التالف والمحروق من سحب اللون بهذه الطرق

علاج طبيعي لجميع مشاكل الشعر من السعوديات

طرق العناية بالشعر الدهني في الصيف

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر