زيت السمسم مكون مثالي لحماية الشعر الاسود من الشيب وتنعيمه

هل تتمتعين بشعر طويل أسود، وتخافين أن يفقد لونه وحيويته؟ هل ترغبين في ثبات لون شعرك الأسود الى أطول فترة ممكنة من دون جهد كبير؟ إذا كان ذلك ما تطمحين إليه، فليس عليك إلا باستخدام زيت السمسم، فهو يشتمل على خصائص عديدة تساهم في الحفاظ على لون شعرك الأسود والعناية به، فضلاً عن تغذيته وجعله صحياً ومقوّى.

تعرفي في ما يلي الى فوائد زيت السمسم لصاحبات الشعر الأسود وكيفية استخدامه.

 

فوائد زيت السمسم للشعر الأسود
يحافظ على اللون الأسود للشعر وعلى لمعانه وبريقه.
يغذي الشعر ويقويه ويعمل على تعزيز نموه.
يحمي الشعر من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس الضارة والاستخدام المكثف لأدوات التمليس.
يعزز من مظهر الشعر ويساعد في جعله ناعماً ومالساً كالحرير.
يساعد في تكثيف الشعر ويحارب ظهور الشعر الأبيض، كما يعمل على منع تساقطه.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك


كيف تستخدمين زيت السمسم على شعرك الأسود؟
للحصول على أفضل النتائج، عليك القيام بشكل دوري ودائم بتطبيق زيت السمسم على شعرك، أي ثلاث مرات في الشهر، وذلك عبر تدليك الشعر وفروة الرأس بكمية كافية من زيت السمسم. من ثم، اتركي زيت السمسمعلى شعرك مدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

 

مزيد من الوصفات لاخفاء الشيب


 وصفة إكليل الجبل
ضعي في إناء على النار، كوبين من المياه الساخنة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من إكليل الجبل ونصب كوب من أوراق الريحان. وحين يبدأ الخليط بالغليان اتركيه لمدة ربع ساعة، ومن ثم أطفئي النار وضعيه جانباً. بعدها، صفّيه وضعيه في زجاجة رش.
رشي شعرك بهذا الخليط من جذوره وحتى أطرافه يومياً ولمدة أسبوعين.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 وصفة السمسم
قبل الخلود الى النوم، امزجي كوباً من الماء مع ملعقتين كبيرتين من حبوب السمسم، واتركي المزيج جانباً حتى صباح اليوم التالي.  من ثم، واظبي على تطبيق هذه الوصفة على شعرك ثلاث مرات يومياً حتى اختفاء الشيب بشكل نهائي.

 

 وصفة الحناء
اخلطي ملعقة صغيرة من كل من الحناء الطبيعية والشاي الأسود. من ثم سخّني ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وأضيفيها الى الخليط وحركيه جيداً. بعدها، ادهني شعرك بالخليط مع التركيز على الجذور، ولفيه بمنشفة واتركيه لمدة ساعة. ثم اشطفي شعرك جيداً بالمياه الفاترة.

 

 خلطة الشاي الأسود
إغلي في إناء على النار قبضة من الشاي الأسود غلياناً شديداً. بعدها، أضيفي إليه ملعقة كبيرة من الملح، وطبقيه على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، واتركيه لمدة 45 دقيقة. بعدها، شطفي شعرك بالمياه الفاترة.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً

نصائح للعناية بالشعر الأسود

بالخطوات: ماسك الكاكاو للشعر البني والأسود

نصائح للشعر الأسود

أضف تعليقا