استوحي من الفاشينيستا العربيات كيف تختارين الحقيبة المثالية لك!

على الرغم من الشعور الرائع الذي تمنحنا إياه تجربة السفر إلا أنها قد تكون مرهقة اذا لم يتم التخطيط لها بالشكل الصحيح. ويشكّل استخدام حقيبة السفر المناسبة والحفاظ عليها منظمةً أثناء الرحلة واحداً من أكبر التحديات التي يواجهها معظم المسافرين والتي لها بالغ الأثر في تخفيف حدة توتر السفر الذي يعانون منه. 

وسواءً كنت تخططين لرحلةٍ قصيرة أو عطلةٍ طويلة بمناسبة عيد الأضحى على سبيل المثال، هناك الكثير من الحاجيات من ملابس، و مستلزمات، وأجهزة كمبيوتر محمولة، وهواتف، وكاميرات رقمية، وكابلات شحن الطاقة بالإضافة إلى مخططات الرحلات، والسترات، وكتيبات الإرشادات وأكثر من ذلك بكثير- ويتوجب عليكم توضيب جميع ما سبق في حقيبةٍ واحدة!! لذلك، كيف ستتمكنون من توضيب كل شي بشكلٍ منظّم؟

 

 

بطبيعة الحال، لا يمكن أن تحظى حقيبة واحدة بلقب الحقيبة المثالية للجميع؛ حيث تختلف الاحتياجات من شخصٍ لآخر. ترغب سيدات الأعمال باقتناء حقائب السفر التي تحوي جيباً لتوضيب جهاز كمبيوتر محمول، أما عشاق الموضة فغالباً ما يفضلون الحقائب مع أحزمة لتوضيب الملابس بشكلٍ جيد وتقليل آثار التجاعيد عليها. من هنا، اخترنا بعض الفاشينيستا العربيات لنستوحي منهن بعض الأفكار!

مهما تنوعت احتياجاتك، احرصي على انتقاء حقيبة السفر المثالية لك... وفيما يتعلق بذلك، إليك بعض النصائح التالية:

 


•    اختاري الحقائب ذات الألوان الجريئة: تعدّ الألوان المشرقة من الأزرق الاستوائي إلى الزهري والأخضر المصفر منتشرة في عالم الحقائب حالياً. تنضح هذه الحقائب بطابعكم المميز في الأزياء وأسلوب الحياة  بالإضافة إلى سهولة تمييزها عن الحقائب التقليدية في محطات السفر والتنقل.

•    الحقائب الصلبة أو اللينة: يشكل هذا الاختيار معضلةً قديمة بين المسافرين والحل الوحيد لها هو ’ ليختار كلّ شخصٍ ما يفضله‘. اذا ممن يفضلن القوة والمتانة، فتشكل الحقائب الصلبة الخيار الأفضل. تلعب المكونات المادية لهذه الحقائب دوراً هاماً، فمعظم الحقائب العصرية في الأسواق اليوم مصنوعة من مادة البولي كربون التي تمتاز بخفة وزنها وقابليتها للثني في حين تجمع مادة البوليبربيلين بين القوة، والمرونة وخفة الوزن ولذلك يفضلها المسافرون المتمرسون في جميع أنحاء العالم. 

 

 

•    اختاري حقيبة تلائم احتياجاتك: تعتبر معرفتك الدقيقة لاحتياجات السفر أمراً ضرورياً يساعد على اختيار الحقيبة الأمثل. وتعد تصاميم الحقائب رمزاً في عالم الموضة أكثر من كونها أداة للسفر فحسب، ولا مجال لاعتبارها مجرد خيار عادي لمعظم المسافرين من ذوي الخبرة.

 

 

 

•     تستحق عناء حملها: على الرغم من اختلاف متطلبات الحجم لدى شركات الطيران المختلفة، لا تقعي في الفخ. إن الاهتمام بوزن الأمتعة ليس بالأمر المعقد: كلما كانت الحقيبة أخف، تزداد إمكانية حزم الأغراض والهدايا التذكارية إلى بلدكم! تتميز بعض الحقائب بسهولة حملها إذ أن وزنها لا يتجاوز بضع كيلوغرامات، كما أنها تتميز بقابلية توسيع الحجم، لتؤمن حلاً مثالياً لمشاكل التوضيب المفاجئة.

 

اقرئي أيضاً:حقائب سفر فاخرة لعطلة الأعياد

 

 


•    الحقائب المنظمة هي الحقائب التي لا تسبب التعب والتوتر: تساعد الترتيبات الداخلية المنظمة على جعل التوضيب عملية أكثر متعة وتنظيماً. وتعمل حقيبة الأحذية على منع ملابسكم من الاتساخ، بينما تساعد الحقيبة المخصصة للملابس المبللة في الحفاظ على ملابس السباحة المستخدمة. كما تتوفر بعض الحقائب بألواح داخلية مقسمة تعمل على فصل الملابس المستعملة عن النظيفة. وضبوا حقيبة أدوات الزينة ومجموعة الملابس، ولن تشعروا بالإحراج عند فتح حقيبتكم في الأماكن العامة. 
في حين تتنوع الأمتعة التي تحتاجونها وفقاً لاختلاف أنواع الرحلات، يبقى الأمر الوحيد المشترك هو الحاجة إلى التخطيط الجيد. وبالتالي، فإن حقيبة السفر الصحيحة هي أحد شروط السفر الرئيسية المطلوبة قبل القيام برحلة لا تنسى.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات