مقشر لفروة الرأس يعزز نمو شعر صحي

 

 لا يقصر التقشير على بشرة الوجه فحسب، يجب أن يكون التقشير المنتظم جزءًا من العناية بالشعر أيضًا، لأنه من الضروري فتح المسام المسدودة وتحسين الدورة الدموية لتحفيز نمو الشعر والحفاظ على صحة فروة الرأس وعلاج القشرة. 

 

 

 

فيما يلي نتناول مجموعة من أفضل مقشرات الرأس التي تعتمد على مكونات طبيعية: 

 

اقرئي أيضا : تنظيف فروة الرأس بمقشر السكر البني 

 

 

1-مقشر السكر ودقيق الشوفان

 

 

 

 

المكونات: 

2 ملعقة كبيرة من السكر 
2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون 
15 قطرة من زيت عطري

الطريقة: 
 
اخلطي ملعقتين كبيرتين من كل من السكر البني ودقيق الشوفان المطحون  في وعاء صغير. أضفِ 15 قطرة من الزيت العطري من اختيارك إلى خليط التقشير . ضعي كمية كبيرة من المزيج على فروة الرأس، وافركي فروة رأسك بحركة دائرية.

 

2- مقشر صودا الخبز 

 

 

 

 

المكونات: 

ملعقة كبيرة من صودا الخبز
3 ملاعق كبيرة من البلسم 
3 قطرات من فيتامين ه

الطريقة: 

امزجي جميع المكونات جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعركِ المبلل. افركيه في فروة رأسك لمدة دقيقة أو دقيقتين. انتبهي لأي جزء جاف أو تشعرين به بالحكة في فروة الرأس. اغسلي شعركِ وفروة رأسك بالشامبو ، ثم قومي بترطيبه كالمعتاد.

 

3- مقشر الدقيق و الشامبو 

 

 

 

المكونات: 

2 ملعقة من دقيق الذرة 
2 ملعقة من الشامبو 
قطرات من زيت النعناع

الطريقة:

اخلطي مقادير متساوية من الشامبو  ودقيق الذرة ثم أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع. افركيه على فروة رأسك لبضع دقائق ، اشطفيه ورطبي شعرك كالمعتاد.

 

4- مقشر السكر البني 

 

 

 

 

المكونات: 

4 ملاعق من السكر البني 
2 ملاعق كبيرة من البلسم 
ملعقة كبيرة من العسل 

الطريقة:
 
 خذي 4 ملاعق كبيرة من السكر البني المطحون ناعماً ، 2 ملاعق كبيرة من البلسم المفضل لديك الخالي من السيليكون وملعقة كبيرة من العسل في وعاء. اخلطهم جيدًا معًا. استخدمي هذا المزيج على فروة رأسك ثم انتظري لمدة 5 دقائق قبل شطفه. هذا المقشر فعال للغاية على فروة الرأس الجافة والمتهيجة.

 

5- مقشر الجوجوبا

 

 

 

 

2 ملعقة كبيرة جوجوبا
2 ملعقة سكر بني 
3 قطرات زيت النعناع

الطريقة: 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الجوجوبا مع ملعقتين كبيرتين من السكر البني في وعاء صغير. أضفِ 3 قطرات من زيت النعناع، اخلطي المكونات حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي الخليط على فروة رأسك ، وافركيها بحركات دائرية ناعمة لمدة خمس دقائق. اشطفي شعرك بالمزيج واستخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد.

 

 


 

أضف تعليقا