علاجات طبيعية للحكة وفروة الرأس الجافة

للحفاظ على شعر طويل وصحي ، من المهم الحفاظ على فروة رأس صحية أيضًا. لكن قشرة الرأس هي واحدة من أكثر مشاكل فروة الرأس شيوعًا ويمكن أن تكون إما بسبب فروة الرأس الدهنية أو فروة الرأس الجافة. 

 

اقرئي أيضا : أسرع الخلطات لتنعيم الشعر وتخفيف الحكة والقشرة

 

كيف تعرفين إذا كانت فروة رأسك جافة؟ إذا كانت فروة رأسك تحتوي على كمية زائدة من القشرة مصحوبة بالحكة ، فهذه علامة على أن فروة رأسك جافة. أيضًا ، إذا لم تفرز فروة رأسك زيوتًا بعد أسبوع  من غسل الشعر ولا تزال تشعري بالحكة ، فإن فروة رأسك شديدة الجفاف. غالبًا ما يكون جفاف فروة الرأس نتيجة الطقس الجاف أو الوراثة أو بعض الأدوية المضادة لحب الشباب. إذا كانت فروة رأسك تشعري فيها  بالجفاف الشديد والحكة ، فإليك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنكِ تجربتها:

 

 

 

 

1- الأفوكادو

الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية الأساسية ويعمل كعلاج مرطب عميق لفروة رأسك وشعرك. كل ما عليك فعله هو مزج قلب الأفوكادو مع بعض الحليب لصنع عجينة سميكة. ضعي هذا على فروة رأسك ِوشعركِ وارتدي قبعة استحمام لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعركِ بالشامبو كالمعتاد واتبعيه ببلسم الشعر إذا أردت.


 

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هو مرطب طبيعي ، كما أنه أرخص طريقة لترطيب فروة رأسكِ وشعركِ فضلًا عن أنه يعزز اللمعان.قومي بتسخين كمية من زيت جوز الهند و قومي بتدليكه مباشرة على فروة رأسكِ وشعركِ لبضع دقائق. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسليه بالشامبو كالمعتاد.

 

 

 

 

3- زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على خصائص ترطيب وتغذية رائعة. يرطب فروة رأسك وشعرك بعمق ويساعد أيضًا على محاربة قشرة الرأس والحكة. كل ما عليك فعله هو تدليك بعض زيت اللوز الحلو الدافئ على فروة رأسكِ وشعركِ وربط كعكة عالية. اغسلي شعركِ بالشامبو بعد ساعة واحدة.

 

 

 

4- بيضة

يحتوي صفار البيض على أحماض دهنية أساسية ، كما أنه يعمل كمرطب رائع لفروة الرأس والشعر. اخفقي بيضتين معًا وأضيفي القليل من خل التفاح. ضعي هذا على فروة رأسكِ وشعركِ واتركيه لمدة 30 دقيقة. اغسلي شعرك بالشامبو كالمعتاد واتركي شعرك يجف في الهواء. استخدمي بلسمًا عطريًا إذا أردت.

 

5- الزبادي

 

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك وله أيضًا خصائص ترطيب وتغذية لفروة الرأس. استخدم الزبادي كامل الدسم للحصول على أفضل النتائج. ضعي الزبادي مباشرة على فروة رأسك وشعرك وارتدي قبعة استحمام لمدة 30 دقيقة. استخدمي الشامبو كالمعتاد ثم بلسم جيد.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر