خلطات لإزالة القشرة والجفاف والحكة في فروة الرأس

علاج القشرة يبدأ بالتنظيف الجيد لفروة الرأس، مع الاهتمام بالترطيب، لاسيما وأن الجفاف هو أحد أسباب تراكم القشرة. 


ثمة مكونات طبيعية  يمكن أن تقوم بهذه المهمة، من خلال تنظيف فروة الرأس بلطف لعلاج القشرة، وتنظيف خلايا الجلد الميتة المتراكمة ، وتخفيف الحكة الناتجة عن قشرة الرأس.

 

 

اقرئي أيضا : شامبو طبيعي لعلاج القشرة فورًا

 

 

1- ماسك الروزماي 

 

 

 

 

يحتوي إكليل الجبل على خصائص مضادة للفطريات والميكروبات يمكن أن تحافظ على فروة رأسك صحية وخالية من قشرة الرأس. يمكنك استخدام زيت إكليل الجبل العطري أو أوراق إكليل الجبل لمحاربة قشرة الرأس وعلاج فروة الرأس الجافة والحكة.

للاستخدام - امزجي زيت إكليل الجبل العطري مع أي زيت ناقل واستخدميه لتدليك فروة رأسكِ قبل 30 دقيقة من غسل الشعر. 


يمكنكِ أيضًا صنع رذاذ إكليل الجبل باستخدام أوراق إكليل الجبل. ما عليكِ سوى إضافة 2 ملعقة صغيرة من إكليل الجبل الطازج المجفف إلى قدر مع 1 كوب من الماء. أغلقي الغطاء واتركيه على نار خفيفة لمدة 5 دقائق. صفي الأوراق واسكبي الماء في زجاجة رذاذ. استخدميه بالماء بعد غسل الشعر أو قبل النوم..

 

2-ماسك الصبار

 

 

 يحتوي الصبار على خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا يمكنها علاج قشرة الرأس والوقاية منها. له أيضًا خصائص ترطيب تعمل على تغذية فروة الرأس بعمق للحفاظ على صحتها.

للاستخدام - استخرجي جل الصبار الطازج من النبات ، وافركِ الجل على فروة رأسكِ واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء العادي.

 

 


 

 

3- البصل

 

البصل له خصائص مضادة للفطريات للتخلص من قشرة الرأس التي تسببها العدوى الفطرية. كما أنه يعتبر علاجًا رائعًا لعلاج تساقط الشعر. 

 

4- خل التفاح

 

خل التفاح يوازن حموضة فروة الرأس ويزيل تراكم المنتجات وخلايا الجلد الميتة لتقشير فروة الرأس من الجلد الجاف المتقشر والقشرة. كما أنه يمنع نمو الفطريات.


للاستخدام - صبي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح الخام في زجاجة رذاذ مع 1/4 كوب من الماء الدافئ.


بعد غسل الشعر بالشامبو، رشي خل التفاح على فروة الرأس. استخدمي أصابعكِ لتدليك فروة الرأس بالمزيج برفق. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه برفق بالماء العادي.

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقا