تنظيف فروة الرأس وأفضل المراكز في الرياض

من السهل عمل جلسات تنظيف فروة الرأس في المنزل. ويمكن هذا من خلال استخدام مكونات طبيعية. وهذا يساعد على الحفاظ على شعر قوي وصحي وعلى تخليص الفروة من الاوساخ والبقايا الضارة التي يمكن ان تلتصق بها وتسبب العديد من المشاكل. وهذا كل ما يجب معرفته عن جلسات تنظيف فروة الرأس بطريقة طبيعية وعن افضل المراكز المتخصصة.  


فوائد الجلسات


تظهر الحاجة الى تطبيق جلسات تنظيف فروة الرأس عندما تتراكم عليها الاوساخ والبكتيريا فضلاً عن بقايا الافرازات مثل العرق والزهم والخلايا الميتة وفتات الشامبو او منتجات تصفيف الشعر. وفي هذه الحالة من الممكن تنظيفها عن طريق استخدام مكونات منزلية طبيعية.


زيت شجرة الشاي


يتمتع هذا الزيت بالعديد من الخصائص ومنها انه يعمل على تفتيت الدهون التي تتجمع في منطقة فروة الرأس.

الطريقة


1 يتم تذويب القليل من هذا الزيت المكثف في زيت عناية آخر خفيف.
2 يجري تدليك الفروة بالمزيج لبعض الوقت قبل 30 دقيقة من موعد الاستحمام.

 
خل التفاح


 
من المعروف ان هذا النوع من الخل يحتوي على الكثير من الفوائد التي يمكن ان تحول دون تراكم الاوساخ والبقايا الضارة على فروة الرأس. كما انه يعمل على محاربة البكتيريا الضارة التي قد تؤدي الى حدوث العديد من المشاكل ومنها الالتهاب. ولهذا من المفيد نقع القليل منه مع كمية موازية من الماء ونقع الشعر بالمزيج لمدة لا تقل عن 15 الى 20 دقيقة. وبعد هذا يمكن غسل الشعر بالطريقة الاعتيادية.


اكليل الجبل

تحتوي على زيته او خلاصته العديد من المنتجات المخصصة للعناية بالشعر وللحفاظ على فروة الرأس. وهو يحتوي على مكونات تساعد على تنظيم عملية افراز الفروة للزيوت. وهذا ما يمنع تراكمها. ولهذا يمكن فرك الرأس بلطف بالقليل منه والانتظار بعد هذا لمدة لا تقل عن 15 الى 20 دقيقة قبل الغسل بالشامبو المناسب وترك الشعر يجف في الهواء الطلق.


بيكربونات الصودا


يمكن الاعتماد على هذا المكون من اجل تنظيف فروة الرأس. فهو يقدم لها الكثير من الفوائد حيث يزيل الخلايا الميتة المتراكمة والدهون الزائدة. وهو يعتبر مقشراً طبيعياً مفيداً وفعالاً.

الطريقة
-    تخلط كمية كافية من بيكربونات الصودا مع القليل من الماء وبضع نقاط من زيت اللافندر.  

-    يتم فرك فروة الرأس بالمزيج عن طريق القيام بحركات دائرية.

-    يمكن الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل الغسل جيداً بالشامبو والماء. لكن الافضل عدم تطبيق هذه الوصفة على الشعر الجاف وخصوصاً ذلك الذي يتعرض بشكل متكرر للحرارة التي تصدر عن وسائل التصفيف الحرارية.

اماكن علاج الشعر في الرياض

 

اقرئي أيضاً:علاجات طبيعية للحكة وفروة الرأس الجافة

 

من الممكن ايضاً ومن اجل عمل جلسات تنظيف فروة الرأس التعرف على بعض المراكز التي يتم فيها علاج مشاكل الشعر المختلفة في المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.
-    مركز ابولو في دبي. يتم فيه استخدام التقنيات الحديثة من اجل تنظيف فروة الرأس من الاعماق. وفي هذه الحالة تتم ازالة طبقات الدهون الزائدة واتباع الطرق العلاجية التي تمنع تساقط الشعر وضعفه وتلفه وتعيد اليه صحته ونضارته وجماله.


-    عيادات فينشي في العاصمة السعودية الرياض وفي الخبر. يقوم الخبراء فيها بتقديم الحلول لمشاكل فروة الرأس المختلفة وباعتماد تقنيات التقشير الفعالة التي تخلصها من الخلايا الميتة والاوساخ والبقايا الضارة والتي تجعل الشعر اكثر كثافة وحيوية.
-    ومن الممكن ايضاً اللجوء للغاية نفسها الى مركز ادمة لعلاج تساقط الشعر في السعودية عن طريق العناية بفروة الرأس خلال جلسات تنظيفها الفعالة وسريعة المفعول.  
 

 

 

أضف تعليقا