الأمير وليام والأمير هاري يجتمعان لرفع الستار عن تمثال الأميرة ديانا

الأميرة ويليام والأمير هاري يجتمعان لأول مرة

بمناسبة ذكرى  ميلادها الستين سيتم إزاحة الستار عن تمثال الأميرة ديانا في قصر كنسينغتون اليوم الأول من يوليو 2021. وسيشارك في هذه المهمة الأمير وليام والأمير هاري العائد من كاليفورنيا إلى المملكة المتحدة حيث ينفذ إجراءات العزل في فروغمور كوتاج  Frogmore Cottage خلال الأيام القليلة المقبلة. 

وينضم إلى الأخوين عدد من أفراد عائلة الأميرة ديانا المقربون ونحات التمثال إيان رانك برودلي وبيب موريسون مصمم حديقة سونكن في قصر كنسينغتون، بالإضافة إلى  عدد من اللجنة الخاصة بتنفيذ التمثال.
ومع قيود كوفيد 19، سيتم تقليص عدد الحضور، وليس مؤكداً بعد إن كانت كيت ميدلتون ستكون من ضمن الحضور، كما لا تزال ميغان ماركل في كاليفورنيا مع طفليها الصغيرين آرشي هاريسون وليليبت ديانا، والتي ولدت في 4 يونيو.

تم الإعلان عن مخططات نحت تمثال الأميرة ديانا لأول مرة في فبراير 2017 ، وهو العام الذي شهد الكثير من احتفاليات إحياء ذكرى حياة ديانا  والذي وافق مرور 20 عامًا على وفاتها في حادث سيارة في باريس عن عمر يناهز 36 عامًا.
وقال القصر في بيان صدر العام الماضي إن التمثال سيتم تنصيبه بمناسبة الذكرى العشرين لوفاتها والاعتراف بتأثيرها الإيجابي في المملكة المتحدة وحول العالم".

وقالوا: "يأمل الأمراء أن يساعد التمثال كل من يزور قصر كنسينغتون في استذكار إرث الأميرة ديانا وسيرة حياتها"

وكان الأمير وليام ، 39 عامًا ، والأمير هاري ، 36 عامًا ، قد شكلا لجنة مكونة من إحدى شقيقات ديانا وبعض الأصدقاء والخبراء وجهات الاتصال الخيرية للمساعدة في التوصل إلى أسلوب تكريم مناسب لذكراها،  فتم تكليف إيان رانك برودلي ، النحات الذي قام بتصميم صورة لجدتهم الملكة إليزابيث لترسيم جميع العملات المعدنية البريطانية منذ عام 1998.
عاد الأمير هاري إلى بريطانيا مرة واحدة قبل إنتقاله إلى الولايات المتحدة مارس 2020: لحضور جنازة جده الأمير فيليب في أبريل.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار