5 احاديث ممنوعة بين الزوجين قبل النوم 

ثمة احاديث ممنوعة بين الزوجين قبل النوم. فمن المهم ان تحرص الزوجة على عدم التحدث الى زوجها عن بعض الامور وخصوصاً اثناء جلوسها معه على السرير مساء. فهذا يمكن ان يزعجه وان يغير مزاجه بشكل سلبي. ومن الممكن ان يسبب نشوء الخلافات الزوجية بينهما وشعور كل منهما بالتشنج وعدم الارتياح. ولهذا من المهم ان تعرف اي احاديث ممنوعة بين الزوجين قبل النوم لكي تتنجبها. 

احاديث مزعجة قبل النوم 


اذاً يجب ان تتجنب الزوجة اثارة احاديث ممنوعة بين الزوجين قبل النوم. والسبب انها يمكن ان تفسد صفاء الحياة الزوجية. 

 


1- الشكوى وعدم الشعور بالرضى 


يعتبر هذا من اكثر ما يمكن ان يزعج الزوج الذي يرى في الخلود الى السرير فرصة للشعور بالراحة وخصوصاً بعد يوم عمل طويل. ولهذا من الخطأ ان تبدأ الزوجة بالتعبير عن انزعاجها بسبب بعض الامور العالقة في حياتهما او مواقف واجهتها خلال النهار او حاجتها الى الحصول على بعض الامور. فهذا يمكن ان يشعر الزوج بالانزعاج الكبير وقد يؤدي الى معاناته من الارق. 


2- الطلب 


من الطبيعي ان تطلب الزوجة من زوجها احضار بعض الاغراض المنزلية او تلبية بعض مطالبها او علاج بعض المشاكل الاسرية. لكن من الخطأ ان تفعل هذا في الفترة التي تسبق النوم مساء. ففي هذه الحالة يبدأ الزوج بالاسترخاء ويشعر بالحاجة الى ذلك. الا ان الطلبات يمكن ان توقظ حواسه وجهازه العصبي مجدداً وقد تدفعه الى الغضب. كذلك لا يمكنه في هذه المرحلة من اليوم ان يستوعب تماماً ما تريده زوجته. فهو غالباً ما يعاني من التعب الذهني والجسدي نتيجة المتاعب التي يواجهها والمهمات التي يؤديها خلال النهار. 

اقرئي أيضاً: 

علامات تدل على ان الحب تحول الى عادة الحياة الزوجية و6 علامات تدل على ان الحب تحول الى عادة


 
3 - مشاكل الحياة اليومية 

 

من المهم ان تتحدث الزوجة الى زوجها بشأن مشاكل الحياة اليومية التي تواجهها وذات الصلة بالمنزل والاسرة. لكن عليها ان تختار التوقيت المناسب لهذا. وهو ليس فترة المساء قبل النوم. فالزوج لا يبدي في هذه الحالة اي استعداد للاستماع الى هذا النوع من الاحاديث. وهذا يمكن ان يعكر صفو علاقتهما وان يسبب التشنج وحتى ان يمنعهما من اقامة العلاقة الزوجية في حال كانا يرغبان في ذلك. 


4-  الاوضاع العامة 


من الخطأ التحدث عنها قبل النوم وخصوصاً في حال لم تكن ايجابية. فهذا يمكن ان يسبب الشعور بالقلق والتوتر. ولهذا يجب تجنب تناول القضايا ذات الشأن العام واختيار المواضيع التي يمكن ان ترسم الابتسامة على وجه الزوج وتجعله يشعر بالارتياح ما يمكن ان ينعكس بشكل جيد على العلاقة. 

5 - التحدث عن اشخاص آخرين 


يعد هذا من ابرز الاحاديث الممنوعة بين الزوجين قبل النوم. فالحديث عن الآخرين يتسم غالباً بالسلبية لأنه يتضمن الشكوى او المقارنة مع الآخرين مع التعبير عن عدم الرضى عن الحياة والواقع الخاصين. فمن المهم ان تتسم الاجواء المسائية بين الزوجين بالايجابية لأن هذا يساعد كلاً منهما على الاسترخاء كما انه يحفز العلاقة بينهما ويجعلها اكثر قوة ومتانة وتماسكاً. اذاً من المهم الانتباه الى عدد من احاديث ممنوعة بين الزوجين قبل النوم لأنها يمكن ان تنعكس سلباً على اجوائهما وعلى علاقتهما عموماً. 
 
 
 
 

أضف تعليقا