إزالة شعر الذقن للنساء نهائيًا

 


5/10%  من النساء في سن الإنجاب يعانين من أنماط نمو شعر الذكور. لذلك يمكن أن يظهر الشعر على الذقن.

هناك أصول عرقية إلى نمو شعر الجسم أكثر من غيرها. على سبيل المثال ، أظهرت الدراسات أن النساء من أصل  آسيوي أكثر عرضة لمشكلة  نمو شعر الذقن من النساء القوقازيات أو الأمريكيات من أصل أفريقي.

 

 

اقرئي أيضا : أسباب شعر الوجه الكثيف لدى المراهقات وخلطات لإزالته

 

 

أسباب ظهور شعر الذقن عند النساء:

 

 

1- متلازمة تكيس المبايض

 

متلازمة تكيس المبايض هي السبب الأكثر شيوعًا لنمو الشعر غير الطبيعي عند الإناث. تحدث هذه الحالة عندما ينتج المبيضان كمية زائدة من هرمونات الأندروجين ، والتي تشمل هرمون التستوستيرون .

يمكن أن تسبب متلازمة تكيس المبايض عدة أعراض مثل حب الشباب، العقم، زيادة الوزن، اضطراب الحيض. 

 

2- الشعرانية 

 

عادةً ما يكون لدى الإناث المصابات بكثرة الشعر  مستويات مرتفعة من هرمون الأندروجين، كما يعانين من اضطراب الدورة الشهرية، . 

 

طرق إزالة شعر الذقن: 

 

إزالة الشعر بالليزر

 

إزالة الشعيرات الضوئية هو اسم آخر لإزالة الشعر بالليزر. يستخدم الإجراء الليزر لتدمير بصيلات الشعر، وهو حل طويل الأمد للتعامل مع شعر الذقن.

ومع ذلك ، قد لا يكون هذا الإجراء مناسبًا للأشخاص ذوي أنواع البشرة الداكنة ، حيث يكونون أكثر عرضة للمضاعفات المحتملة التي يمكن أن تؤثر على تصبغ الجلد.

 

النتف

 

نتف شعر الذقن الفردي بالملاقط يزيلها مؤقتًا. ومع ذلك ، فإن الإجراء لن يمنع الشعر من العودة.

 

الحلق

 

 

 

 

 

يمكن للحلاقة أن تزيل شعر الذقن ، لكنها قد تؤدي إلى التهيج الذي يسبب نتوءات الحلاقة، كما أن  الحلاقة ليست سوى طريقة مؤقتة لإزالة الشعر.

 

الشمع 

 

يتضمن الشمع وضع شمع خاص على منطقة الجلد واستخدام شرائط من القماش أو الورق لإزالة الشعر. يمكن أن يكون الإجراء مؤلمًا، كما أنها  خيار آخر قصير المدى ، ويمكن أن يؤدي أيضًا إلى تهيج الجلد. 

 

 

 

أضف تعليقا