رجيم البطن المسطح: 7 كيلوغرامات في شهر واحد

هل تريدين أن تخسري نحو 9 سنتيمترات من مدار خصرك و7 كيلوغرامات من وزنك؟ بالطبع، نعم. وبالطبع، ترغبين، وبشدّة، في الحصول على بطن مسطح خلال وقت قصير. شهر واحد، ما رأيك؟ أتشعرين بالحماس؟ إذاً إليك الأسس التي يستند إليها رجيم البطن المسطح.

 

رجيم البطن المسطح... كيف؟

أولاً، إطمئني! هذا الرجيم سهل التطبيق وهو يقوم على خفض عدد السعرات الحرارية وفقاً للمرحلتين التاليتين:

 

المرحلة الأولى: تمتدّ على 4 أيام فقط، وذلك منعاً لاحتباس الماء في جسمك. وفي هذه المرحلة، يتعيّن عليك أن تتجنبي تناول الأطعمة المسببة للانتفاخ مثل الملفوف والبصل والبروكولي... وأن تمشي لمدة 5 دقائق بعد انتهائك من تناول وجباتك من أجل الحدّ من تكوّن الغازات في جهازك الهضمي وأن تتناولي طعامك ببطء.

المرحلة الثانية: تستمر لنحو 28 يوماً وخلالها عليك أن تتناولي يومياً 4 وجبات تحتوي كل منها على 400 سعرة حرارية وأن تستهلكي أطباقاً غنية بالأحماض الدهنية ذاتية الإشباع مثل زيت الزيتون، الزيتون، اللوز، جوز مكاداميا، الأفوكادو والشوكولاتة السوداء. فهي تسهّل عملية خسارة الدهون المتراكمة على مستوى بطنك. ولكي تحصلي على نتيجة مثالية، من الأفضل أن تمارسي التمارين الرياضية كأن تسيري لنحو 30 دقيقة يومياً.  

 

أسئلة وإجابات

لا شكّ في أنّك بدأت تطرحين الكثير من الأسئلة بشأن هذا الرجيم وتريدين الحصول على الإجابات المفيدة. إليك بعضها:

-أيّ أنواع الأطعمة يمكنني أن أتناول تحديداً؟ في الواقع يرتكز رجيم البطن المسطح على أطباق غنية ومتنوعة، من الخضار إلى الأسماك، فالبيض ومنتجات الألبان والخبز... ليس عليك أن تتجنبي تناول أياً من الأطعمة باستثناء تلك المسببة للانتفاخ والتي لا بدّ لك من الابتعاد عنها خلال الأيام الأربع الأولى وكذلك المأكولات المصنعة مثل تلك المعلبة والمقلية والتي تحتوي على نسبة مرتفعة من البهارات والعلكة والمشروبات الغازية والقهوة والشاي والشوكولاته السوداء.

- هل من قائمة طعام محددة؟ نعم، في حال قررت اتباع هذه الحمية، نقدّم لك البرنامج المثالي الذي يمكنك اتباعه.

 

إقرئي أيضاً: رجيم الأرز يحرق دهونك في 4 أسابيع

 

الأيام الأربع الأولى

الفطور: 30 غ من حبوب الفطور الخالية من السكر + حليب خال من الدسم + إجاصة واحدة + 30 غ من حبوب دوار الشمس المشوية.

 الغداء: 3 قطع من لحم الحبش + قطعة من جبنة موتزاريلا قليلة الدسم + 250 ع من البندورة الكرزية الطازجة.

وجبة خفيفة: مخفوق يحتوي على 250 ملل من الحليب الخالي من الدسم و125 غ من العنبية وملعقة طعام من زيت نباتي طبيعي وملعقة طعام من بذور دوار الشمس.

العشاء: 125 غ من الفاصوليا الخضراء + 125 غ من سمك القد + حبة مشوية من البطاطا + ملعقة وسط من زيت الزيتون. 

 

الـ28 يوماً اللاحقة

الفطور: 25 غ من حبوب الفطور الخالية من السكّر + حصة من اللبن الزبادي كامل الدسم + 10 حبات من اللوز + القليل من العنب الأسود.

الغداء: سلطة باستا بالدجاج تحتوي على 40 غ من الباستا المصنوعة من القمح الكامل وملعقة طعام من صلصة البيستو و60 غ من لحم الدجاج الأبيض + 12 حبة من الطماطم الكرزية + ملعقتي طعام من الجزر المبشور + ملعقة طعام من جبنة بارميزان المبشورة.

وجبة خفيفة: 10 حبات من الفريز + 10 حبات من الفول السوداني المضاف إلى حصتين من اللبن الزبادي الطبيعي.

العشاء: طبق من سمك السلمون باللوز يحتوي على 125 غ من لحم السلمون وقبضة من الفاصوليا الخضراء المطهوة على البخار والبهار وملعقتي طعام من اللوز المقشر. 

 

إقرئي أيضاً: رجيم الماء يفقد الجسم 2 كلغ أسبوعياً

إقرئي أيضاً: تعرفي على رجيم السعرات الحرارية

إقرئي أيضاً: رجيم البروتين.. أساسه الأطعمة الطبيعية

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة