سر بياض الكوريات

تتبع الكوريات روتين عناية ببشرتهن لا يحدن عنه للتمتع ببشرة بيضاء كالثلج، فهنّ مشهورات بين النساء الآسيويات وفي العالم أيضاً ببياض بشرتهن ونقاوة وجههن.

 

 

 

يتضمن هذا الروتين العديد من الخطوات منها التقشير في كلّ اسبوع، الماسكات المغذية والمبيّضة، استخدام الحليب أو اللبن لشدّ البشرة ومرونتها، وأيضاً المرّكزات لبشرة مرطّبة على الدوام. إليك اسرار بياض بشرة الكوريات ونقاوتها.

 

تقشير البشرة في عطلة نهاية الاسبوع


تعمد الكوريات إلى تقشير وجههن على الاقل مرّتين في الأسبوع، باستخدام مقشرّات ناعمة تتضمّن مكوّنات مغذّية ومبيّضة.

 


للقيام بتقشير البشرة بصورة فعالة، افركي بشرتك بقفاز استحمام مبلل بالماء الساخن. إن هذه الحيلة تضمن الاحتفاظ ببشرة خالية من التجاعيد حتى مع التقدّم بالعمر، حيث أنّ هناك العديد من الكوريات اللواتي بلغن سنّ السبعين وهنّ يبدون ببشرة خالية من التجاعيد، والسرّ في ذلك، أنهنّ يقشّرن وجههن بقفاز الاستحمام المبلل بمياه ساخنة. قومي بهذه العادة مرّة كلّ يوم، مع حركات تدليك دائرية من تحت إلى فوق. بعد ذلك يكفي بأن تطبّقي كريماً مرطّباً على وجهك.

 


كما تعمد الكوريات إلى تنظيف عميق لبشرة الجسم لدى اختصاصية التجميل مرّة في الشهر، وفي المنزل، يقمن بفرك بشرة الجسم بواسطة قفاز الاستحمام الخاص بهنّ.

 

اقرئي ايضاك

الرمان والفراولة للتخلص من التجاعيد على غرار الكوريات

 

ماسكات التبييض على طريقة الكوريات

 


السوق التجميلية في كوريا غنية جداً بمستحضرات عناية خاصة بـ تبييض البشرة، ويمكن الحصول عليها بسهولة من خلال البيع أونلاين. كما تلجأ الكوريات أيضاً إلى وصفات طبيعية ترتكز على مكوّنات مثل اللبن والليمون والألوي فيرا، كلّها تتمتّع بخصائص مبيّضة للبشرة. يمكنك أن تختاري بين هذه الوصفات لتبييض البشرة:

 

وصفة اللبن وعصير الليمون لتبييض البشرة

 


امزجي ملعقة كبيرة من اللبن البودرة مع ملعقة كبيرة من كل من العسل وعصير الليمون. اخلطي المكونات جيداً الى أن تتماسك. من ثم طبّقي المزيج على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة عشر دقائق. بعدها شطفي بشرتك بالمياه الفاترة.
واظبي على استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً وستلاحظين الفرق تدريجياً.
 

وصفة  الألوي فيرا 

 


 أحضري قطعة من الألوفيرا وقومي باستخراج الجيل السميك منها وطبّقيه على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة. من ثم شطفي بشرتك جيداً بالمياه الفاترة.
 كرري هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

 

اقرئي ايضا:

كيفية الحصول على بشرة صافية مثل الكوريات؟


وصفة اللبن لبشرة بيضاء ونقية

 


سخّني اللبن مدة 45 ثانية في الميكرويف، ثمّ اغمسي قطعة من القطن به، وامسحي بشرة وجهك بها. اتركي اللبن يسيل على بشرتك قبل أن تغسلي وجهك بالماء. سيقوم اللبن الساخن بعمل المستحضر القابض. يمكنك أيضاً استبدال اللبن الحليب، باللبن الزبادي.

 

محلول مركّز بين طبقتي كريم مرطّب

 


ابتكرت الكوريات حيلة ذكية جداً، وهي أولاً، تنظيف البشرة من كلّ الترسّبات العالقة بها، ثمّ مسح الوجه مرّة بكريم مرطّب، فاتباعه بطبقة من محلول مركّز ناعم، غني بالمكونات المغذية للبشرة (غير قابضة)، تقوم بترطيب الوجه بشكل عميق. بعد ذلك يطبّقن السيروم، ثمّ الكريم المرطّب من جديد. وهكذا تضمنين مثل الكوريات بشرة مرطّبة للغاية، نقية، شابة، مرنة ونضرة.

 

 

اقرئي ايضا:

ماسك الكركم لتبييض البشرة والنتيجة من اليوم الأول

 

 

شاهدي الفيديو

أضف تعليقا