كيفية الحصول على بشرة صافية مثل الكوريات؟

مع انتشار الفنون الكورية عالمياً مثل الأعمال الدرامية والموسيقية، لفت انتباه الكثيرات من النساء جمال بشرة الكوريات النقي وذات اللون الفاتح نسبة لغيرهنّ من الآسيويات. ولكن هناك أسرار كثيرة وراء هذا الجمال الساحر، ومنها طبعاً لجوء الكوريات إلى روتين جمالي يعتمد على ترطيب البشرة من خلال تطبيق ماسكات مرطبة محمّلة بتركيبات مغذية للبشرة. كما أنهنّ يعتمدن على وصفات طبيعية نطلّع على بعضها هنا.

 

النجمة الكورية جون جي هيون Jun Ji-Hyun


تونر ماء الأرز والشاي الأخضر لبشرة مشرقة

إليكِ طريقة تحضير تونر ماء الأرز مع الشاي الأخضر لبشرة مشرقة على طريقة الكوريات:
1- يشطف الأرز الأبيض بالماء النقي، ثم ينقع في وعاء عميق، مع إضافة الشاي الأخضر المغلي مسبقًا لمدة ساعتين كاملتين.
2- بعد تنظيف بشرة الوجه باستخدام منظفك المعتاد، استخدمي ماء الورد كتونر فعّال لتنقية مسام البشرة.
3- تجفف البشرة جيدًا باستخدام منشفة قطنية نظيفة.

 

 

فائدة هذا التونر:
وفقًا لخبراء العناية بالبشرة، يحتوي كلّ من الأرز مع الشاي الأخضر على نسبة هائلة من فيتامين C، وهو ما يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة. كما يحتوي الأرز كذلك على «الببتيدات» والتي تساعد على شد الوجه. أما الفينولات الموجودة في الشاي الأخضر؛ فتساعد على مكافحة علامات الشيخوخة، والحفاظ على بشرة مشرقة.

 

كيس الشاي لفوائد جمالية عديدة

 

 

تتوفّر أمياس الشاي جاهزة في العديد من محلّات بيع مستحضرات العناية بالبشرة من أصل كوريّ، فهي تنقّي البشرة من السموم، وتعمل على تقشيرها من طبقات الجلد الميتة، كما تنعش البشرة وتمنحها ملمساً ناعماً.

 

اقرئي ايضا:

الرمان والفراولة للتخلص من التجاعيد على غرار الكوريات


الزيوت الأساسيّة لتنقية البشرة

 

 

تستخدم الكوريات دائماً الزيوت الأساسية للحصول على بشرة نقية.
أضيفي قطرات قليلة من الزيوت الأساسيّة الغنيّة بالموادّ المغذّية ومضادّات الأكسدة لتعزيز فعاليّة كريم الترطيب. ستعمل هذه الزيوت على تسريع تغلغل الكريم في أعماق البشرة. استخدميها عند غسل البشرة أو مع كريم الترطيب الخاصّ بالنهار أو المصل المخصّص للّيل.

 

النجمة الكورية كيم سو هيون Kim So-hyun

الزيوت على الشفاه

تعتبر شفاه الكوريات ذات بشرة ناعم ومظهر مكتنز، فهنّ لا يغفلن أبداً العناية بها. ولأنّ خلايا البشرة تتجدّد في فترة المساء، من الضروري أن تقومي مثلهنّ قبل الخلود إلى النوم بتوزيع طبقة واقية وغنيّة من الزيوت الطبيعيّة الأساسيّة على الشفاه لإنعاشها ولتأمين الملمس الناعم والمظهر الصحيّ لها.

 

النجمة الكورية نام جيو ري Nam Giu-ri

 

أقنعة المساء للبشرة

الفترة المسائيّة هي أفضل الفترات خلال اليوم لتقديم العناية اللّازمة والمكثّفة للبشرة من خلال الأقنعة الجاهزة المتوفّرة في الأسواق أو تلك التي يمكن إعدادها في المنزل، بحيث أنّ عمليات التجديد الخلويّ تتمّ خلال ساعات النوم، بهذا ستستفقين في الصباح ببشرة نضرة ومنتعشة، خالية من علامات الإرهاق، تماماً مثل الكوريات.

 

النجمة الكورية بارك شين يي Park Shin-hye


الشاي الأخضر

الشاي الأخضر تعشقه الكوريات، فهو غنيّ بمضادّات الأكسدة التي تحارب الشوارد الحرّة الطليقة وتمنع تشكّل تجاعيد البشرة. بعد الانتهاء من تناول كوب منه، ضعي كيس الشاي في البرّاد لفترة من الوقت ومن ثمّ على المنطقة المحيطة بالعينين واسترخي لمدّة 10 دقائق، ستشعرين بانتعاش هذه المنطقة من وجهكِ، كما يزيل انتفاخات العينين.

 

النجمة الكورية سون يو جونغ Son Yoo-jung

 

اقرئي ايضا:

هذا هو سر الكوريات للحصول على شعر ناعم كالحرير

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة