طرق طبيعية لازالة الشعر وتفتيح الابط بدون الم 

يمثل الشعر غير المرغوب فيه الموجود في منطقة الإبط عبء على أي امرأة، ليس فقط لمظهره المزعج، بينما لأنه مرتبط بالعرق من ثم إزالته مهمة لا يمكن التوقف عنها. 

أغلب طرق إزالة الشعر التقليدية تسبب ألم شديد، لا سيما لصاحبات البشرة الحساسة اللواتي يمكن أن يتحول الأمر لديهن إلى التهابات واحمرار ثم اسمرار وبقع داكنة على الجلد، وهنا تواجه مشكلة جديدة مع منطقة الإبط الحساسة. 


حتى طريقة الحلاقة التي لا تتسبب في نزع الشعر من الداخل، فهي طريقة غير مجدية لأنها تترك مظهر الإبط متعرج كما تسبب الحكة في وقت لاحق، من ثم أنتِ بحاجة إلى طريقة أسهل تمنحكِ إبط ناعم ودون ألم. 

 

اقرئي أيضا : وصفة طبيعيّة لإزالة شعر الإبط من دون ألم أو اسمرار

 

فيما يلي نتناول طرق طبيعية لإزالة شعر الإبط:

 

1- الجيلاتين

 

المكونات:
 

ملعقة كبيرة من الجيلاتين  
  خيار 1/2
  كيس من الشاي الأخضر 1
  ¼ ملعقة كبيرة جل الصبار الطازج

الطريقة:

أولاً، خذي حوالي 1/2 خيارة وقومي بفرمها باستخدام الخلاط، استخرجي عصير الخيار وضعيه في وعاء صغير، ثم أضيفي بضع ملاعق كبيرة من الشاي الأخضر باستخدام كيس الشاي الأخضر والماء المقطر.
يُمزج الجيلاتين وعصير الخيار وجل الصبار مع محلول الشاي الأخضر، وقلبي الخليط جيدًا باستخدام ملعقة حتى يذوب الجيلاتين تمامًا.
ثم اتركِ الخليط يبرد لبعض الوقت.
الآن اغسلي الإبطين جيدًا بالماء العادي وجففيها بمنشفة، ابدئي في وضع المزيج  على منطقة الإبط حيث يغطي الشعر تماماً. 
اتركِ الخليط حتى يجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم قشري القناع برفق عن بشرتكِ باستخدام الأصابع، أخيراً، ضعي كمية صغيرة من المرطب المعتاد لمنع مشاكل الجفاف.

 

 

ازالة الشعر وتفتيح الابط

 

 

استخدميه مرة كل أسبوعين بانتظام للحصول على النتائج المرجوة.

 

2- صودا الخبز

 

المكونات:
 

ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ملعقة كبيرة من الماء النقي

الطريقة: 

أضيفي المكونات المذكورة أعلاه، قلبيه جيداً للحصول على عجين متماسك، ثم طبقيه على إبط نظيف. اتركي الخليط على الإبط طوال الليل، ثم اشطفي الإبط بالماء العادي في الصباح، ثم ضعي كمية صغيرة من المرطب في تلك المنطقة لمنع مشاكل الجفاف.
استخدميه من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع. 

 

 3- خليط السكر والليمون لتبييض الابط

 

ازالة الشعر وتفتيح الابط

 

 

المكونات:

ملعقة صغيرة سكر أبيض
  2 ملعقة صغيرة عصير ليمون طازج
  منشفة 

الطريقة:

أولاً، في وعاء وأضيفي المكونات المذكورة أعلاه. ثم اخلطيها جيداً حتى تتحول إلى عجينة ناعمة. طبقي الخليط على إبطكِ لبضع دقائق، بعد ذلك، خذي منشفة نظيفة وامسحي الخليط من منطقة الإبط. أخيرًا، اشطفي إبطكِ بالماء الفاتر واتركيه حتى يجف.
اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع. 

 

 


 

أضف تعليقا