خطوات ما قبل إزالة الشعر لا بدّ منها

تختلف عمليّة إزالة الشعر الزائد بين منطقة وأخرى في الجسم، إمّا لجهة الوسيلة المتّبعة أو لجهة المضاعفات التي تحدث للبشرة عقب نزع الشعر من آثار يصعب إخفاؤها واحمرار وقد يتفاقم الأمر إلى الإصابة بالتهابات في الجلد...

قبل عمليّة إزالة الشعر عن الوجه، المنطقة الأكثر حساسيّة في الوجه، لا بدّ من بعض الخطوات:

اقرئي أيضًا : إرشادات وقائية عند إزالة الشعر بـ«الشمع»

1-تنظيف البشرة جيّداً وإزالة أيّ بقايا من الماكياج. هي خطوة بغاية الأهميّة، لأنّ الآثار المتبقّية من مساحيق التجميل أو الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد تتسرّب داخل المسامّ خلال عمليّة إزالة الشعر، ما يؤدّي إلى ظهور البثور والتهاب البشرة.

2-يجب الانتظار 20 دقيقة على الأقلّ بعد تنظيف البشرة، لأنّها في هذه المرحلة تكون أكثر حساسيّة، وبالتالي إذا باشرتِ في إزالة الشعر قبل هذا الوقت ستشعرين بالكثير من الألم.

3-احمرار الجلد بعد نزع الشعر أمر طبيعيّ، وتختلف نسبته بحسب درجة حساسيّة البشرة وكثافة الشعر، فقط اتّبعي الطريقة الصحيحة لتهدئة البشرة.

اقرئي أيضًا : نصائح مهمة تضمن لكِ جلسة «ليزر» ناجحة

4-عقب عمليّة نزع الشعر مباشرة، عليكِ بتمرير مكعّب من الثلج على البشرة لتهدئتها ولإغلاق المسامّ، يليه كريم مرطّب يناسب نوعيّة البشرة.

5-يجب أن تكوني محترفة في تنفيذ عمليّة نزع الشعر، سواء بالحلاوة، الشمع أو الخيط، أمّا إذا لم تكوني كذلك، استعيني بالمراكز المتخصّصة، لأنّ الطريقة الخاطئة هي من أكثر المسبّبات لالتهاب البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة