نقش حناء خليجي للعيد

من المعروف حب المرأة الخليجية لنقش الحناء في العيد، فهو  بات يعتبر من التقاليد المتعارف على تطبيقها من قبل الفتيات في اطلالات العيد، وذلك بهدف الظهور بأبهى حلة في عيد الفطر بتزيين اليدين من المعصم وحتى الاصابع بأجمل نقوش الحناء.

في ما يلي، سنقدم لك أجمل صور نقش حناء تحاكي ذوق المرأة الخليجية لتختاري من بينها ما يرضي ذوقك.

نقش حناء ناعم لليدين

لقد أصبح بإمكانك أن تختاري مجموعة واسعة من نقوش الحناء الناعمة المخصصة لليدين، التي تجمع بين العصرية والنعومة، لتزيّن يديك بأرقى طريقة ممكنة. حيث بإمكانك أن تختاري نقش الحناء الناعم المرسوم بطريقة هندسية تمتد من معصم اليد نزولاً حتى نهاية الأصابع. كما بإمكانك اعتماد نقش حناء برسومات بارزة باللون البني، وذلك على معصم اليد فقط، فيمنح يديك جمالاً ويشد الانتباه إليك.

إضافة الى ذلك، يتوافر نقش ناعم على شكل وردة، يتم رسم نصفها على كف اليد الأولة، والنصف الثاني على اليد الأخرى، وبإمكانك اختيار اللون الذي ترغبين فيه، مثل الأحمر مثلاً، فهو لون جذاب ومفعم بالأنوثة. وإذا كنت من محبات نقوش الحناء المتوازية، بإمكانك اعتماد نقش حناء نافر وفريد من نوعه بالاستعانة باللون البني، حيث يكون برسمتين مقابلتين بشكل عربي هندسي يخطف الأنظار.   

 

اقرئي أيضاً: 

زيِّني يديك في العيد بنقش حناء ناعم وعصري في

 

نقش حناء ناعم للأظافر

إذا كنت من محبات نقش الحناء على الأظافر بطريقة ناعمة، تتوافر أمامك مجموعة كبيرة من نقوش الحناء المخصصة للأظافر، برسمات متعددة وأشكال هندسية فريدة من نوعها. حيث بإمكانك اعتماد الرسمات المزخرفة البارزة التي تمتد على طول الأظافر مروراً بالأصابع ووصولاً الى الى اليدين. كما بإمكانك اعتماد نقوش الحناء برسومات الورود الناعمة، التي تبدأ من حول الأظافر وصولاً الى معصم اليدين. ومن بين نقوش الحناء المخصصة للأظافر، بإمكانك اعتماد نقش الحناء الناعم الذي يزين منطقة حول الظفر، تقابله رسمة حناء متوازية على معصم اليد، باللون الأسود الجذاب. ولإطلالاتك هذا الخريف، بإمكانك تزيين أظافرك بالزخرفات المتناثرة حول الأظافر، أو رسمات الورود الصغيرة المتداخلة، التي تضفي على أظافرك ويديك التألق والجاذبية.

 

نقش حناء يحاكي الطبيعة

تتميز نقوش الحناء الخليجية بالاجمال، بأنها مستلهمة في غالبيتها من الورود والطبيعية، كما تتميز بكثافتها ونعومتها في الوقت نفسها، فهي نقوش حناء نافرة تجعل مظهر المرأة مفعماً بالأنوثة والجمال. وتسيطر ثلاثة ألوان على نقش الحناء، يأتي في مقدمها البني، ثم الأسود يليه البني المائل الى البرتقالي. انطلاقاً من ذلك، بإمكانك اعتماد نقش حناء بني يمثل مجموعة ورود بأحجام مختلفة ومتلاصقة في ما بينها، تمتد من البنصر وصولاً الى معصم اليد، وهو نقش حناء ناعم وفخم في الوقت نفسه يمنح يديك مظهراً جذاباً. كذلك، ننصحك باعتماد نقش أشعة الشمس على راحة اليد، أو اختيار نقش حناء يمثل أوراق الأشجار والزهور ودوائر ناعمة باللون البني، والتي تمتد بين الأصابع وراحة اليد وصولاً الى المعصم. كما بإمكانك اعتماد نقوش حناء خليجية بزخارف نباتية أدق وأصغر تكون نافرة وتغطي اليد بأكملها.

 

نقش حناء على شكل طاووس

 

إضافة الى نقوش الحناء التي تمثل الطبيعة والورود والنباتات، بإمكانك اختيار شيء مختلف، مثل نقش حناء يجسد الطاووس المعروف بجماله، والذي يزين راحة اليد وكف اليد في آن، مروراً بالأظافر. كذلك، يمكنك اعتماد نقش حناء  يلائم الحفلات والمناسبات، يكون عبارة عن دوائر تبدأ صغيرة وتنتهي وروداً بأشكال مختلفة تزين يد المرأة وأظافرها، بأسلوب غاية في الروعة والأنوثة، وذلك باللون البني الداكن، واللون البني المائل الى البرتقالي. وإن كنت من محبات نقوش الحناء المزخرفة جداً والكثيفة جداً، بإمكانك اعتماد إحدى الرسومات التي يتم نقشها على يديك الاثنين بشكل متواز، بالألوان الأسود والبني المحروق والبني المائل الى البرتقالي، على أن تكون ممتدة من الأظافر مروراً باليد، وصولاً الى الذراع.  

شاهدي بالفيديو رسمة نقش حناء مميزة

أضف تعليقا