كيفية نفخ الخدود بالفيلر ونتائجه 

تعتبر عملية نفخ الخدود بالفيلر من الاجراءات التجميلية التي يتم اللجوء اليها للحد من ترهل الوجه واعادة الاشراق والشباب اليه. وفي هذه الحالة يعتمد اطباء التجميل تقنيات عدة يتم اختيار اي منها بحسب طبيعة المشكلة. وقبل اخذ القرار باللجوء الى نفخ الخدود بالفيلر من المهم معرفة كل المعلومات اللازمة عنها. 

 

انواع الفيلر 

 


 قبل اخذ قرار الخضوع لعملية نفخ الخدود بالفيلر من الافضل التعرف على انواعها والطرق التي تعتمد خلالها. 

فيلر حمض الهيالورونيك 


هذه التقنية هي الاكثر شيوعاً وهي تعتبر آمنة الى حد كبير وتناسب كل الاشخاص. ولهذا تفضل الكثيرات اللجوء اليها. وفي هذه الحالة يتم استخدام مادة حمض الهيالورونيك الطبيعية التي تساهم في اعادة النضارة والاشراق الى الوجه وفي الحد من ظهور التجاعيد والخطوط حول الفم والعينين وعلى الجبين.  

فيلر الكولاجين 

 


يساعد هذا النوع من الفيلر على ازالة التجاعيد الذي تظهر في مناطق مختلفة من الوجه. ويعمل على تجديد الخلايا الانسجة واعادة الشباب والحيوية اليها. ومن المعروف ان الكولاجين مادة طبيعية يفرزها الجسم الا ان كميتها تتراجع مع التقدم في العمر وتعرض البشرة لعوامل خارجية ضارة مختلفة. 

الفيلر الدائم 


يعني هذا ان الفيلر يدوم في هذه الحالة لمدة طويلة. ولهذا يتم حقن البشرة بمادة الكولاجين مع مركبات اخرى تساعد الجلد على الحفاظ على تماسكه ونضارته لأطول مدة ممكنة وتحد من ترهله وتجعده. ومن الممكن تحديد نوع الفيلر المناسب بالاعتماد على خبرة الطبيبة الاختصاصية. 

 

فيلر الشفايف


قد تلجأ الكثيرات الى الفيلر لنفخ الشفايف من اجل زيادة حجمها ومنحها المزيد من الجاذبية. ومن الممكن في هذه الحالة ان تلجأ طبيبة التجميل الى احدى طريقتين. 
1 حمض الهيالورونيك الذي يعتبر طريقة شائعة جداً وآمنة ما يعني انها لا تسبب اعراضاً جانبية خطرة. 
2 حمض الكولاجين. ويمكن من خلال تطبيق هذه الطريقة الحصول على نتائج سريعة وجيدة. ومن الممكن ان تتم بعد الحقن المعاناة من بعض الاعراض الجانبية مثل التورم. الا انها تزول بسرعة. 

 

الاعراض الجانبية 


بعد الخضوع لعملية رفع الخدود بالفيلر بأي من الطرق التي تم ذكرها اعلاه من الممكن ان تتم مواجهة بعض الاعراض الجانبية. 

1 التورم 


قد يظهر بعض الورم في اماكن الحقن. ويرتبط هذا بنشاط الجهاز المناعي الذي يقوم بردة فعل على مواد الحقن. وهو ما يسبب تكون حويصلات تظهر على شكل ورم تحت الجلد. 

2 التكتلات 


من الممكن ان تظهر بعض التكتلات تحت الجلد على اثر الخضوع لهذه العملية.  وهذا يمكن ان ينتج عن عدم توزع مادة الحقن بشكل صحيح في المنطقة المستهدفة. وقد يستدعي هذا الامر العلاج عن طريق الجراحة من خلال احداث شق واخراج الكتل. 

 

اقرئي أيضاً:بديل الفيلر لنفخ الخدود قبل العيد

 

3 الالتهاب 


يمكن ان يسبب رفع الخدود بالفيلر حدوث بعض الالتهابات او الحساسية وخصوصاً في حال المعاناة من الحساسية تجاه احدى مواده ومنها البروتين الحيواني. ومن الممكن ان تتطلب بعض الحالات الدخول بشكل طارئ الى المستشفى. ولهذا يجب، قبل اخذ قرار رفع الخدود بالفيلر، اجراء كل الفحوصات اللازمة من اجل منع حدوث اي مضاعفات او اعراض جانبية خطرة ومزعجة. 
 

 

أضف تعليقا