نصائح قبل الفيلرز

أصبحت حقن الفيلرز اليوم من ضروريّات، لا بلّ من أولويّات الجمال ولم تعد تقتصر فقط على الأغنياء كما كانت عليه في السابق، ولكن حذارِ سيّدتي من الانجراف وراء أيّ نوع من الفيلرز! لمزيد من المعلومات حول حقن الفيلرز المناسبة للبشرة وللحصول على أفضل النتائج منها، هذه بعض النصائح من أطبّاء وخبراء التجميل بما يجب الأخذ به وما يجب الحذر منه لتجنّب الوقوع في الخطأ.
 

 

نصائح قبل الخضوع لـحقن الفيلرز

 

طبيب مؤهّل وذو ثقة
 

 

نصائح قبل الفيلرز

 

لا تلجئي إلى طبيب تجميليّ بناء على شهادة إحدى الصديقات، بل تحقّقي بنفسكِ من خبرته. فلا بدّ من أيدٍ خبيرة في الإجراءات التجميليّة. فكلّما كان الطبيب متمرّساً ومواظباً على القيام بهذه العلاجات، كانت النتيجة أفضل بكثير، كما ستضمنين إلمامه بكلّ الاحتياطات الواجبة في حين التعرّض لمضاعفات جانبيّة.
 

 

الإعلانات والعروض

 

لا تنساقي نحو العروض المغرية عندما يتعلّق الأمر بالحشوات والفيلرز، فقد تبدو فرصة توفير بعض النقود فكرة مميّزة ومغرية، خاصّة إذا كانت ميزانيّتكِ محدودة ، لكنّ أغلب الأطبّاء الماهرين لا ينصحون بذلك، فالعيادات ذات السمعة الجيّدة، لا تعتمد هذه الأساليب، فإغراء الزبائن بهذه الطرق قد يكون لاقتراب انتهاء صلاحيّة المستحضر أو للتعريف بخبرة طبيب جديد في الميدان. فعيادات التجميل عادة ما تكون متقيّدة بشأن تكلفة الموادّ والفيلرز وغيره من تقنيّات وعلاجات التجميل.
 

 

شكل الوجه

 

عندما تنظرين إلى صور سابقة لعلاجات الدكتور الذي تلجئين له، لا بدّ من التأكّد من أنّكِ ترين نماذج عدّة لأشكال الوجوه وتبيّن الوجه كاملاً، وليس فقط مناطق محدّدة منه، حيث يقوم الممارسون بنشر صورة على Instagram تظهر الأنف فقط على سبيل المثال دون أن يبيّنوا فيما إذا كان العلاج متناغماً مع بقيّة ملامح الوجه، فقد تكون النتائج غير متوازنة. اطلبي صوراً واضحة للوجه بأكمله.
 

 

لا للفيلرز بعد تفكيك القديم مباشرة
 

 

نصائح قبل الفيلرز

لا تقبلي على حشوات الملء والفيلرز بعد تفكيك الحشوات القديمة مباشرة، لأنّ هذه العمليّة يمكن أن تؤثّر على مخازن الكولاجين الطبيعيّة، وعيله، لا بدّ أن تمنحي البشرة الوقت الكافي لتفكيك الحشوات القديمة بعد حقن الإنزيمات المفكّكة للحشوات غير المرغوب فيها ولتستعيد البشرة شكلها الطبيعيّ ومن ثمّ إعادة الحقن من جديد.
 

 

وقت كاف بين استشارة الطبيب والعمليّة
 

 

وفقاً لرأي العديد من أطبّاء التجميل، يجب أن تكون استشارة الطبيب سابقة لموعد إجراء عمليّة الحقن بأيّام كافية حتى تقرّري ما إذا كان العلاج مناسباً لكِ أم لا، كما أنّ التشاور مع الطبيب يجب أن يستغرق وقتاً كافياً لطرح الكثير من الأسئلة ومشاهدة أمثلة عن عمله ومعرفة التكاليف.
 

 

مواضع الحقن
 

 

لا تنفردي برأيكِ بشأن المناطق التي تريدين ملأها، إذْ لا بدّ من الأخذ بنصيحة الدكتور المتخصّص حول أماكن الحقن التي تتطلّب ذلك وتخلق تجانساً مع كامل ملامح الوجه منعاً لتشويهه وللحفاظ على مظهر طبيعيّ. فقد لا تمنحكِ العلاجات التأثير الذي ترغبين به سوى بنسبة70 % من النتيجة الجيّدة التي يتوقعها الدكتور في حالة الحقن بأماكن أخرى هو يراها الأنسب.
يجب أن يكون الوجه متوازناً وأيّ زيادة أو نقصان في الحشوات عن مناطق معيّنة من الوجه قد يسبّب تشوّها لجمالكِ الطبيعيّ وهذا ما لا ترغبين فيه.

 

الوقت المناسب
 

 

نصائح قبل الفيلرز

لا تقدمي على حقن الفيلرز في وقت قريب من حدث تتهيّئين له حتى يتسنّى لكِ الوقت للتعافي في حال حدثت لكِ بعض المضاعفات المحتملة، كدمات أو تورّم.
 

 

نوع الفيلرز
 

 

أحد الأسئلة التي يجب أن تطرحيها على الطبيب، ما هي ماركة الحشوة التي سيستخدمها؟ وبعد عودتكِ إلى المنزل، ابحثي عن العلامة التجاريّة التي سيكشفها لكِ، فإذا لم تجدي المعلومات الوافية والواثقة، لا تعودي إلى العيادة ثانية.
أمّا ماركات الفيلرز الموثوق بها من عائلة يوفيديرم juvederm من فولبيلا Volbella، فولوما Voluma وفولور Vollure، ابحثي عنها وتأكّدي من أنّ طبيبكِ سيستخدمها في الحقن.
 

 

لا للحشوات الدائمة

 

اقرئي أيضا : نصائح بعد حقن الشفايف بالفيلرز

بالرغم من أنّها باتت أقلّ شيوعاً، لكنّ الحشو الدائم لا يزال يظهر من وقت لآخر. قد يبدو فكرة رائعة، لكنّ الأطبّاء يحذرون من القيام بذلك، فإذا ساءت الحالة أو أصبتِ بالعدوى، فأنتِ في مشكلة حقيقيّة!

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي