اختبار شخصية يكشف القدرة على التكيف مع التغيير وتحقيق السعادة 


يمكن اختبارالشخصية هذا ان يكشف مدى القدرة على التكيف مع التغيير وتحقيق السعادة. وهو امر لا يستطيع الكثيرون فعله. فغالباً ما تسبب التغييرات التي تطرأ على الحياة الزوجية او المهنية او الاجتماعية عموماً بعض الارتباك والشعور بالخوف والتوتر والضغط النفسي. الا ان بعض الاشخاص يتمكنون من خوض هذه التجربة بنجاح. وهو ما يمكن ان يظهر من خلال اختبار الشخصية هذا. ومن اجل هذا يجب اختيار احد المشاهد البحرية من 1 الى 4. 

الاختبار 


لخوض هذا الاختبار ومعرفة مدى القدرة على التكيف مع التغييرات والتأقلم مع الواقع وتحقيق السعادة، لا بد من اختيار احد المشاهد الاربعة لكن بسرعة ومن دون التفكير لوقت طويل. 

الرقم 1 

 

يعني اختيار هذا الرقم انه يمكن التكيف مع التغييرات التي تطرأ بشكل مفاجئ على اي جانب من جوانب الحياة بسهولة نسبية. ففي هذه الحالة يتم الشعور ببعض التوتر في البداية قبل ان تسير الامور على خير ما يرام بعد ذلك. كما يشير هذا الى القدرة على التعامل مع الظروف الصعبة والمعوقات بمرونة ومن دون وضع العصي في الدواليب. ويعني ايضاً امتلاك الطاقة الكبيرة التي تساعد على الابتسام وتحقيق السعادة حتى في اكثر الاوقات صعوبة. وهو ما يرتبط بالنظرة المتفائلة الى الواقع الراهن والى الحياة عموماً. 

الرقم 2 


يشير اختيار هذا الرقم الى القدرة على التحكم بالانفعالات في مواجهة الظروف الصعبة الطارئة التي تفرض تغييراً كبيراً على الحياة سواء على المستوى العائلي او المهني او الاجتماعي. ولهذا يمكن من يختار هذا الرقم مثلاً ان يبدي الكثير من الايجابية تجاه التحولات في مسار عمله او حياته الزوجية. ولهذا فإنه لا يعقد الامور، بل يفضل التعامل معها بطريقة دبلوماسية. وهذا ما يمنع في معظم الاحيان شعوره بالتوتر. 

 

 

 

الرقم 3 


من الممكن ان يكشف اختيار الرقم 3 قدرة هائلة على التحمل وسعة صدر كبيرة. وهذا ما يساعد على خوض التحديات التي تفرضها الحياة من دون تذمر. الا ان هذا يعني في المقابل عدم القدرة على اظهار العملانية في مواجهة بعض المواقف المرتبطة بالآخرين. فمن يختار هذا المشهد يتسم ببعض الانانية التي تجعله غير قادر على ايجاد حلول لمشاكل غيره من الاشخاص في بعض الاحيان. كما ان هذا يشير الى انه لا يعير الكثير من الاهتمام لأوجاع هؤلاء ولشكواهم. وهذا ما يجعله غير قادر على اظهار التعاطف معهم حتى في اكثر ظروفهم صعوبة على المستوى الانساني. 

 

 

اقرئي أيضاً:اختبار شخصية من خلال شكل الذقن يكشف تأثير الطفولة على المصير

 

الرقم 4 

 


في اختبار الشخصية هذا من الممكن ان يتم اختيار المشهد رقم 4. وهذا يعني امتلاك طاقة كبيرة وقدرة على تقديم المبادرات والاقتراحات. الا انه يشير في مقابل هذا الى احتمال المعاناة من التوتر والضغط النفسي حتى في اقل الظروف صعوبة. ففي هذه الحالة لا يمكن السيطرة على الانفعالات وهو ما قد ينعكس بطريقة سلبية على العلاقة مع المحيط التي يمكن ان تتسم بالتوتر وعدم الانسجام. ويدل اختيار المشهد الرابع ايضاً على ضعف الثقة بالقدرات والطاقات وهو ما يجعل اتمام المهمات امراً صعباً والتفاعل مع الآخرين في اوقاتهم العصيبة مسألة غير ممكنة. وهو ما يدل عليه اختبار الشخصية هذا الذي يكشف مدى القدرة على التفاعل مع الصعوبات والتغييرات وتحقيق السعادة في الحياة بجوانبها كافة.   

أضف تعليقا