نصائح للحامل في الشهر التاسع حول صيام رمضان

خلال الشهر التاسع من فترة الحمل تحتاج الحامل إلى مزيد من الإهتمام بالتغذية وذلك استعداداً لمرحلة الولادة وتتساءل كثيراً من الحوامل حول امكانية صيام شهر رمضان على الرغم من قدوم مرحلة الولادة لذلك سوف نقدم لك هذا المقال نصائح للحامل في الشهر التاسع حول صيام شهر رمضان فتابعي معنا .

 

 

يلاحظ نمو سريع للجنين خلال الشهر التاسع وتشير بعض الدراسات بالرغم من الأثار الضارة للصيام والتي قد تتسبب في بطء نمو الجنين إلا أنه يعد آمناً إذا كانت صحة الحامل وجنينها جيدة ، ولكن يجب عليك سيدتي إستشارة الطبيب قبل البدء في الصيام حتى لا تتعرضين لبعض المساوئ الصحية إذا كانت صحتك غير جيدة .

فأنت سيدتي بحاجة إلى صحة جيدة لتكوني في أتم الاستعداد لمرحلة الولادة ، لذلك ينبغى عليك ملاحظة إذا كان صيامك  سوف يؤثر على نمو جنينك أم لا ويمكنك معرفة ذلك من خلال الكشف بالسونار فإذا لاحظت ضعف فى حركة جنينك فيجب عليك الإفطار .

 

متى يجب عليك الإفطار :

 

 

1.    إذا كنت تعانين من الدوخة .

2.    إذا كنت تعانين من الجفاف الشديد .

3.    إذا كان جنينك ساكناً للعديد من الساعات .

 

نصائح للحامل في الشهر التاسع في صيام رمضان :

 

 

•    تجنب تناول الحلويات الدسمة و الأطعمة المحفوظة

يفضل سيدتي الإبتعاد عن الحلويات الدسمة والأطعمة المحفوظة واللحوم المصنعة وأن تهتمى بتناول الفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف والعناصر المعدنية وغيرها .


•    تقسيم وجبة الإفطار 

عادة تصاب الحامل بالإمساك أثناء فترة الحمل لذلك لكى تتجنبى عسر الهضم والحموضة يفضل تقسيم وجبة الإفطار على  ٣ أو ٤مرات .


•    تجنب تناول الأطعمة التى تقلص الرحم 

يجب عليك سيدتي تجنب تناول التمور وغيرها من الأطعمة مثل المكسرات بكثرة حتى لا تتعرضي للولادة المبكرة فهذه الأطعمة تحفز من عملية الطلق .


•    الإهتمام بالتغذية الجيدة 

يفضل سيدتى إذا كنتى ترغبين في الصيام أن تهتمى بتناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف أثناء الإفطار.

إقرئي ايضاً :

هل الصيام فى رمضان يؤثر على الحامل فى الشهر السابع؟

طرق إزالة الشعر للحامل بدون آلم

رجيم ونصائح للحامل خلال شهر رمضان

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة