فوائد عصير الطماطم  للصحة 

يعتبر عصير الطماطم النيء غذاء ممتاز بفضل جميع الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه. تحتوي فوائد عصير الطماطم على العناصر الغذائية الحيوية مثل فيتامين أ وفيتامين ك وفيتامينات ب 1 و ب 2 و ب 3 و ب 5 و ب 6 ، إلى جانب المعادن مثل المغنيسيوم والحديد والفوسفور. كل هذه الفيتامينات والمعادن لها  العديد من الفوائد الصحية والجمالية المعروفة والمثبتة علميًا. باختصار ، كوب من عصير الطماطم هو كل ما تحتاجه لتبقى بصحة جيدة وجميلة.

 

اقرئي أيضا : 8 أسباب تجعلكِ تتوقفين عن تناول الطماطم

 


فوائد عصير الطماطم: 

 

 

 

 

1- مصدر غني بفيتامينات أ وج

 

يعتبر عصير الطماطم مصدرًا وفيرًا لفيتامينات أ و ج التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وتحسين الرؤية والوقاية من الأمراض المرتبطة بالرؤية. تساعد هذه الفيتامينات أيضًا في الحفاظ على صحة العظام والأسنان. 


2. يمنع ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم

 

 

 

 

يساعد شرب عصير الطماطم أيضًا في الوقاية من ارتفاع الكوليسترول، لأنه  غني بالألياف التي تساعد في تكسير الكوليسترول الضار. كما أنه يحتوي على النياسين أو فيتامين ب 3 المعروف بتثبيت الكوليسترول. 

 

3. يساعد على فقدان الوزن

 

فائدة كبيرة أخرى لعصير الطماطم هي أنه يساعد في إنقاص الوزن. كما يحافظ على رطوبة الجسم ، في حين أن المحتوى المنخفض من الصوديوم والألياف في عصير الطماطم يضمن عدم شعور الجسم بالضعف أو الجوع. كما يمنح الجسم الكمية المطلوبة من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية لضمان لتعزيز عملية التمثيل الغذائي. 

 

 

 

 

4. ينظم حركة الأمعاء

 

واحدة من أكبر المشاكل التي يواجهها كبار السن هي حركة الأمعاء غير المنتظمة. أفضل حل متاح لمواجهة هذا هو عصير الطماطم، الألياف الموجودة في عصير الطماطم تحافظ على صحة الكبد ، وتساعد على الهضم  ، وتمنع الإمساك وبالتالي تنظم وتساعد في حركة الأمعاء.

 

5. يكسر الهوموسيستين

 

عصير الطماطم غني بفيتامين ب6 المعروف بمساعدة الجسم على تكسير مركب يسمى الهوموسيستين إلى جزيئات أخرى غير ضارة. الهموسيستين مركب يضر بجدران الأوعية الدموية ويسبب أمراض القلب المختلفة.

 

 

 

 

6. إزالة السموم

 

عصير الطماطم له يزيل السموم من الجسم بسبب وجود الكلور والكبريت. الكبد والكلى مسؤولان عن إزالة السموم من أجسامنا . وبالتالي ، لكي يظل الجسم بصحة جيدة ، من الضروري أن يظل هذان العضوان في حالة صحية. يساعد الكلور الطبيعي الكبد والكلى على العمل بشكل صحيح ، بينما يحميهم الكبريت من أي نوع من أنواع العدوى. بما أن الطماطم وفيرة في كليهما ، للتخلص من جميع السموم في جسمك ، كل ما تحتاجه هو كوب من عصير الطماطم.

 

 


 

أضف تعليقا