5 نصائح ثمينة لتكوني جميلة من دون مكياج

من منا لم تحلم بأن تكون جميلة من دون مكياج؟ إطلالة نضرة، وبشرة مثالية وابتسامة مشرقة. من خلال التوجه "لا مكياج بعد اليوم" نطمح أن نصل إلى لحظة لا نضع بها مكياج  ورغم ذلك لا يبدو علينا الإعياء.

 

اقرئي أيضاً طرق العناية بالبشرة الدهنيّة

 

إن عدم وضع المكياج، شيء جيد للبشرة ولصحتها، وللحصول على اطلالة مثالية نضع لكِ هنا 5 نصائح لتكوني جميلة من دون مكياج.

 

1- استخدمي واقي الشمس بدلاً من الكريم النهاري

لا تقتصر فائدة كريم الوقاية من الشمس فقط على الشاطئ أو في مناطق التزلج. سواء كنتِ تضعين المكياج أم لا، ينبغي أن يكون الكريم الواقي من الشمس جزءاً من جمالك اليومي. لماذا؟ حسب دراسة من قبل منظمة "ائتلاف السلامة من الشمس"، فإن 80% من تعرضك للشمس غير طوعي. عندما تخرجين صباحاً تتعرض بشرتك للشمس بشكل لا تدركينه، الأمر الذي يسرّع عملية ظهور التجاعيد، ويدمر بشرتك.

لذلك، ينصح بدهن الوجه بالكريم الواقي من الشمس كأنه كريم نهاري، وهذا سيضمن لكِ بشرة نضرة وصحية، هذا كل ما نريد، أليس كذلك؟

 

2- شرب الماء الفاتر مع الليمون على معدة فارغة

إذا كان أول ما تودين فعله في الصباح شرب فنجان من القهوة أو الشاي، عليك تغيير هذه العادة. الحل المثالي هو شرب كأس من الماء الفاتر بالليمون، فهو لا يوقظ الأحاسيس وحسب بل هو مشروب ممتاز لإزالة السموم من الجسم. بالإضافة إلى ذلك، الماء يرطب البشرة، ويساعد على استعادة اشراقتها الحيوية بمدة زمنية قليلة.

 

3- التقشير لبشرة مشرقة

إن تقشير البشرة طريقة ممتازة للتخلص من الشوائب التي تشوه شكل البشرة، وتعطيها الإشراقة التي تستحق. ينصح بتقشير البشرة بلطف مرتين في الأسبوع على الأقل، كي تتمكن البشرة من التنفس من جديد.

عندما لا يقوم الإنسان بتقشير البشرة، تبقى الخلايا الميتة والجسيمات الملوثة على الوجه، ما يمنع البشرة من التنفس، ويؤدي بعد زمن الى بشرة باهتة. لذلك ينصح باستخدام كريم مقشر عادي مساءً أو/و صباحاً، إن تعذر ذلك، فقناع التقشير يؤدي الغرض (مرتين في الأسبوع) على الأقل.

 

3- ترك البشرة بسلام

نعلم ذلك جيداً، لكن رغم ذلك، لا يمكننا المقاومة! فنحن نعبث ببشرتنا دون توقف وهذه عادة سيئة جداً؟ ففي كل مرة تفركين بها عينيك، أو تضغطين وجهك بيديك أو تفركين بشرة وجهك من أجل التخلص من البثور، تعمل هذه الأفعال على جعل البشرة ممزقة، وهذه الشقوق الصغيرة جداً تؤدي في المستقبل إلى التجاعيد، وإلى بهوت تدريجي للون البشرة. النصيحة هي أن نترك بشرتنا بسلام

4- الشاي حليف بشرتك

من أجل اطلالة مشعة وصحية، لم يعد هناك حاجة  للتسمير. كل ما تحتاجينه القليل من الشاي (وعبوة رذاذ، رش). ضعي 5 أكياس من الشاي في نصف لتر من الماء الساخن واتركيها تنتقع لمدة 20 دقيقة. اخرجي الأكياس بعد ذلك وضعي الشاي في زجاجة الرذاذ الفارغة. رشي الشاي على جسدك من الرأس وحتى القدمين وتأكدي أن تكون بشرتك جافة وليس رطبة قبل أن تعيدي ارتداء ملابسك.  هذه الحيلة تساعد على الحصول على بشرة رطبة وناعمة وكذلك اطلالة مشعة.

اذا اتبعتِ هذه النصائح وجعلتها جزءاً من روتين جمالك اليومي، فلن تقتصر الفائدة على اشراقة بشرتك وصحتها، بل ستشعرين بأنك جميلة وبشكل طبيعي. وهذا شيء ليس له ثمن.

 

اقرئي أيضاً

مكونات مهمّة في خلطات العناية بالبشرة

العناية بالبشرة على الطريقة التركية

العناية بالبشرة... بالزيوت الأساسية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة