هذه هي قصة الأفعى التي عشقتها النجمات عبر التاريخ!

نجمات كثر من حول العالم ارتدين أفعى بولغاري بشتى الطرق وأكثرها روعة. وتعيش "سربنتي" Serpenti إلى الأبد من خلال ابتكارات رائعة من المجوهرات. تلتفّ الأفعى بإحكام حول تاريخ الإنسانيّة، وهي رمزٌ قويّ يعود إلى الميثولوجيا الإغريقيّة-الرومانيّة القديمة. إنها تمثّل الحكمة والإغراء، وتجاوزت 2700 عاماً من التاريخ الروماني لتصبح نموذجاً جميلاً عن التجدّد الأبدي.

 

لماذا عشقت كليوبترا هذه الأفعى؟

 

 

ولا نجد أيّ قائد في العالم القديم مرتبطاً بالأفعى عن كثب أكثر من كليوبترا. فدخلت ملكة النيل إلى روما عام 46 قبل المسيح وهي ترتدي إكليل الكوبرا الملكيّ لديها. وفي العام 1963، ارتدت الممثلة إليزابيث تايلور مجوهرات الأفعى من "بولغاري" Bulgari أمام عدسة الكاميرا وبعيداً عنها عندما كانت تلعب دور البطولة لفيلم "كليوبترا". وسرعان ما أصبحت مجموعة "سربنتي" Serpenti إحدى مجموعات "بولغاري" Bulgari المفضّلة لدى الممثلات وخصوصاً نجمات هوليوود من الصف الأول!

 

منذ إصدار أولى ساعات "سربنتي" Serpenti على شكل مجوهرات خلال أربعينات القرن الماضي، تحوّلت المجموعة إلى توقيع دار "بولغاري" Bulgari واشتهرت في جميع أنحاء العالم. وأصبحت "سربنتي" Serpenti رمزاً أيقونيّاً في تاريخ "بولغاري" Bulgari تماماً مثلما تشكّل رمزاً لتاريخ العالم المرصّع بالمجوهرات.


الرونق والميثولوجيا


 فمنذ أيام مصر القديمة، شكّلت الأفعى رمزاً قويّاً لضمان الحماية والقوة لمَن يرتديها. ونجد ما يزيد عن 2700 عاماً من التاريخ الروماني داخل هذا المخلوق الأسطوري الذي كان الأكسسوار الضروري لمحبّي الموضة الرومانيّة خلال القرن الأوّل ميلادي.
تسيطر فترات الدولتشي فيتا Dolce Vita والستينات، التي تتميّز بموجة المتعة الحديثة واللعوبة والشابة التي تكتسح العالم بدءاً من الموسيقى وصولاً إلى الموضة ومن الجمال إلى المجوهرات، على الشغف للطلاسم الخالدة ذات السحر الملفت الذي يتلاعب بالأفعى كتوقيع أسلوبيّ يتمّ التعرّف عليه بشكلٍ فوري.

 

اقرئي أيضاً:مجموعة "سربنتي" من بولغاري

 

وبعد موجة الموضة الأولى، ركّزت "بولغاري" Bulgari لوحة ألوانها والتقنيات الأكثر تطوّراً على الأفعى فأضفت على مجوهرات "سربنتي" Serpenti مزايا توقيع الماركة: إنجازات تقنية ملفتة، وتوافقات مدهشة للمواد، وشغف للّون، وقابليّة الارتداء. فتصبح الأفعى أيقونة تظهر أيضاً في كافة ابتكارات "بولغاري" Bulgari: ساعات وحقائب ومناديل ونظارات شمسيّة وأساور جلديّة.

في بدايات القرن الحادي والعشرين، مثّلت الأفعى عودةً إلى الرمزية السحرية والأسطورية. وأبعد من مزاياها التزيينية الاستثنائية مع هيكلها الأسطواني والمتموّج الطويل وانحناءاتها الأنثوية، تعبّر الأفعى بشكلٍ مثالي عن روحيّة هذه الأوقات فتزيل العوائق الزمنيّة. وهي ترمز حاليّاً أكثر من أي وقتٍ مضى إلى القدرة على إعادة ابتكار نفسها والتميّز بأسلوب فريد، وهي مزايا الزمن الأساسيّة حيث أصبح البحث عن النفس مُعتَقداً.

 
 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات المشاهير