خطوات أساسية لاختيار الحذاء المثالي مع القفطان الرمضاني

  • سواء كنت تلبين الدعوة لحضور إفطار أو أنك دعيت أصدقائك الى السحور، اعلمي أن حذاءك هو العنصر الثاني الأكثر أهمية الذي سترتدينه؛ فالأول هو قفطانك او العباية طبعاً! في حين أنّ ملابسك ستلفت الإنتباه، حذاؤك سيحافظ على هذه اللفتة. حذاؤكِ هو الذي يملك القدرة على استكمال أناقتك أو التقليل من جمال لوكك، لذلك من الضروري أن تعرفي كيف تختارينه بشكل مثالي، لأنه مع الصيحات المتغيّرة باستمرار، ستجدين نفسك في حيرة من أمرك وربما تعجزين عن اتخاذ القرار المناسب!  لذلك نقدم فيما يلي بعض الأمور التي يجب أن تفكري بها عند اختيار الحذاء المناسبك لاطلالتك الرمضانية.

     

    كيف تنسقين الحذاء مع القفطان في رمضان؟


    لون القفطان

     


    على الأرجح، يبدو هذا وكأنه الجانب الأكثر وضوحاً الذي يجب أن تنظري إليه عند اختياركِ لحذائكِ ولكن هو في الواقع أكثر تعقيداً مما تعتقدين. إذا كنتِ ترتدين قفطان بلون أحادي وقوي، يمكنكِ أن تختاري الحذاء المزين بالنقشات أو الورود النافرة المضافة أو الأشرطة الأنثوية الجميلة لأنه من الضروري أن تكسري قليلاً من جمود اللون الواحد. أمّا إذا كانت أزياؤكِ تحتوي على الطبعات أو الترصيعات بالكريستال والرسومات الملونة، عليكِ أن تنتبهي الى اختياركِ للحذاء لئلا يتصادم مع قفطانك. للقفاطين متعددة الألوان، يمكنكِ ببساطة اختيار لون واحد تريدين أن تبرزيه. إذا كنت في حيرة من أمرك حيال اللون الذي يتناسق مع قفطانك، إختاري دائماً النيود!

     

    لون الأكسسوارات


    أكسسواراتكِ مهمّة جداً حين يتعلّق الأمر باختيار الحذاء الصحيح. على سبيل المثال، الفضة والذهب يُحبذ عدم إرتدائهما معاً عادة. لذلك فمن المهم جداً أن تولي اهتماماً كبيراً لأكسسواراتكِ. إذا كان لديك اكسسوارات ذهبية اللون،  لا تختاري حذاء باللون الفضي والعكس صحيح. إذا كانت أكسسواراتكِ ملونة، فمن الأفضل لو تنسقين حذاءك مع لون أكسسواراتكِ.

     

    ارتفاع الكعب


    هناك ثلاثة ارتفاعات يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار، ارتفاع كعب الأحذية الخاصة بك، طول قامتك وطول قامة شريكك. هنا ستقرّرين ما إذا كنت تريدين اختيار الكعب العالي جداً، المتوسط أو تقتنين الأحذية المسطحة. إذا كنت طويلة القامة بشكل معقول وشريكك أقصر منكِ، قد تضطرين إلى اختيار حذاء مسطح أنيق وعصري. أما إذا كنت قصيرة وتريدين أن تكوني أطول قليلاً، يجب أن تختاري الكعب العالي والأفضل أن يكون عريضاً حتى لا يزعجك عند المشي. 

     

    الراحة

    اقرئي أيضاً:الفاشينيستا العربيات لا يتخلين عن هذه الأحذية المريحة في الربيع!

     


    الراحة هي الشيء الأهم الذي يجب أن تتذكرينه دائماً حين تشترين الأحذية. إذا كنت غير مرتاحة في الحذاء حين تجرّبينه، نحن نضمن لكِ أنه لن يريحكِ بعد 3 أو 4 ساعات. إذا كنتِ لا تملكين الخبرة في الأحذية ذات الكعب العالي وكلّ ما تريدينه هو شراء زوج منه، قومي بارتدائها في المنزل قبل أسابيع قليلة من الحدث وتمرني! امشي في منزلك وأنت ترتدين الكعب العالي، وإلّا ستظهرين أمام الناس وكأنكِ تحاولين المشي للمرة الأولى.

    أضف تعليقا